المنازل المهجورة تهدد سكان تربة و” البلدية ” : جاري إزالتها

المنازل المهجورة تهدد سكان تربة و” البلدية ” : جاري إزالتها
https://www.kabrday.com/?p=169415
الزيارات: 7713
التعليقات: 0

خبراليوم : تقرير – أمل البقمي – تربة 

تنتشر في احياء محافظة تربة الكثير من المنازل المهجورة والآيلة للسقوط ، التي كان بعضها سكناً للعديد من ابناء تربة قديماً لكنها تحولت اليوم إلى خطر يهدد حياة المواطنين بعد أن تم هجرها وتركها مهملة  حتى تحولت مأوى للعمالة المخالفة ، وبيئة حاضنة للحشرات  والقوارض ، بدورها  “ خبر اليوم ”  قامت بالتجول داخل هذه الأحياء المهجورة والتقت العديد من سكان المحافظة الذين طالبوا الجهات المعنية  بتشكيل لجنة للنظر في حالة هذه المساكن ووضع الحلول المناسبة لها.

تشوه بصري  

وبين محمد الدوسري ان انتشار المنازل القديمة المهجورة والآيلة للسقوط والمتهدمة ، يخدش شكلها جمال المحافظة بشكل عام مضيفاً أن تلك المباني تحولت لأوكار وملاجئ للعمالة المتخلفة والمخالفة التي تكتظ بها البيوت المهجورة ، مشيراً  انها تحولت أيضا مع مرور الوقت لبيئة حاضنة للحشرات والجراثيم وتشكل خطراً على صحة وسلامة السكان .

آيلة للسقوط 

 واكد منصور محمد  ان معظم المباني القديمة في المزارع والحارة  معظمها ايل للسقوط ، ما يجعلها تشكل خطورة على مرتادي المزارع لافتاً ان هناك العديد من المنازل المهجورة التي لم يسكن أحد فيها منذ فترة طويلة ، وباتت مسرحاً للنفايات ومساكن للقطط وهو ما أزعج سكان الحارة خوفاً من انتشار الأمراض  مطالباً  الجهات المعنية بوضع تدابير عاجلة  ، ووضع حد لتلك المنازل التي اصبحت تشكل خطورة بالغة .

بلدية تربة : جولة كل 6 أشهر لحصر المباني الآيلة وإزالتها 

إلى ذلك اكدت مصادر ببلدية تربة  ان هناك لجنة مشكلة من البلدية وادارة الدفاع المدني ، تقوم بجولة شاملة كل ستة أشهر للاطلاع على هذه المباني وحصرها ومخاطبة ملاكها وتوجيه انذار لهم بإزالة أي مبنى تحدد اللجنة عدم صلاحيته ، وتهديده لحياة الآخرين بمحاضر رسيمة .

 

 

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com