التزام ٢٤ الف منشأة ورصد ٣٤٥٨ مع بدء توطين الاتصالات بالمملكة

التزام ٢٤ الف منشأة ورصد ٣٤٥٨ مع بدء توطين الاتصالات بالمملكة
https://www.kabrday.com/?p=17500
الزيارات: 5853
التعليقات: 0

خبر اليوم – الرياض 

اوضح المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أباالخيل، أن منظومه العمل والتنمية الاجتماعية خصصت مع بدء تطبيق المرحلة الثانية من توطين مهنتي بيع وصيانة أجهزة الجوالات وملحقاتها وقصر العمل فيها على السعوديين والسعوديات بالكامل ابتداء من اليوم (الجمعة)، إجنحة في عدد من مجمعات الاتصالات بالمملكة، لتقديم دعم التأهيل والتدريب والتوظيف والإرشاد والتوعية والتمويل والتسهيلات للرياديين والعاملين في القطاع، وذلك بناء على توجيهات وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور مفرج بن سعد الحقباني.
وقال المتحدث الرسمي للوزارة أن القائمون على الأجنحة والمقارات الثابتة سيتولون اطلاع السعوديين والسعوديات على الإجراءات والخطوات، التي تقدمها منظومة العمل والتنمية الاجتماعية، والمتمثلة في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وصندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، والبنك السعودي للتسليف والادخار، ومعهد ريادة الأعمال الوطني، التي تمكنهم من الاستفادة من برامج الدعم والتأهيل، تمهيدا للعمل في القطاع والاستثمار فيه.
وأشار أباالخيل إلى أن منظومة العمل والتنمية الاجتماعية جهزت أكثر من 250 ألف مطبوعة ومنشور (بروشور) تم توزيعها في مختلف مناطق المملكة على المجمعات والميادين التي يتواجد فيها الشباب والشابات.
ولفت المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، أن هذه الإجراءات تأتي وسط استعدادات وزارات: الداخلية، العمل والتنمية الاجتماعية، الشؤون البلدية والقروية، التجارة والاستثمار، الاتصالات وتقنية المعلومات، لمتابعة مرحله توطين قطاع الاتصالات الثانيه وتسخير إمكاناتها في سبيل إتاحة الفرص الوظيفية والاستثمارية في القطاع أمام القوى البشرية الوطنيه.
وقال أباالخيل إن فرق التفتيش في الوزارات المشاركة في تطبيق القرار ستتولى متابعة توطين القطاع ميدانيا، وذلك للتحقق والتاكد من تطبيق التوطين ومعاقبة المخالفين.
وبذلت الوزارات المعنية، منذ تطبيق القرار الوزاري القاضي بقصر العمل في قطاع الاتصالات وملحقاتها على السعوديين والسعوديات، جهودها في تنفيذ القرار، حيث نفذت الفرق التفتيشية للجهات المعنية زيارات ميدانية على مختلف مواقع الاتصالات في المملكة، أسفرت عن التزام أكثر من 24 ألف منشأة، ورصد نحو 3458 مخالفة، تم إحالة 2535 منها إلى لجنة العقوبات.
واشتملت الدورات التدريبة على أساسيات صيانة الجوالات ومهارات إدارة المبيعات ومهارات خدمة العملاء، وصيانة الجوال المتقدمة حيث تضمنت إكساب المتدربين المهارات التي تمكنهم من تقديم خدمات مميزة وناجحة، وإكسابهم الطرق الفعالة للتواصل مع العملاء .
وقدم الصندوق دعماً ماليا لرواد الأعمال من خلال تأهيل الرياديين بالتعاون مع معهد ريادة الوطني وتحمل تكاليف التدريب، وكذلك الراغبين في الاستثمار بقطاع الاتصالات من الجنسين من خلال دعم ملاك المنشآت الصغيرة، والذي يصل الدعم إلى 3 آلاف ريال شهريا لمدة سنتين، لتمكينهم من تشغيل منشآتهم الصغيرة ودعم خططهم في إدارة تلك المنشآت، وذلك عبر برنامج دعم ملاك المنشآت الصغيرة.
كما قدم خدمات دعم التوظيف لمنشآت القطاع الخاص من خلال حزمة من قنوات التوظيف (طاقات) التي ترتكز خدماتها على الموائمة بين الباحثين عن عمل والجهات الموظِفة في القطاع الخاص بحيث يتم عرض الفرص الوظيفية المتوفرة والمناسبة على الباحثين عن العمل، عبر عدة قنوات، مثل موقع التوظيف الالكتروني ومراكز التأهيل والتوظيف، كما تقدم “طاقات” فرص تدريبية وتأهيلية تتناسب مع احتياجات سوق العمل من خلال مراكز التأهيل والتوظيف ومواقع التدريب الالكترونية.
كما ساهم “هدف” من خلال فرعه المتنقل في عدد من مدن ومحافظات المملكة في دعم قرار توطين قطاع الاتصالات، وذلك لتقديم الخدمات والدعم لأصحاب الأعمال والباحثين عن عمل في قطاع الاتصالات، تسهيلاً وتيسيراً لأصحاب الأعمال بالوصول إليهم، إذ جُهزت الحافلة بمكاتب لخدمة العملاء ومقاعد للانتظار، إضافة إلى صالة للاجتماعات ولتقديم خدمات الإرشاد المهني ومنطقة للخدمات المساندة، كما تم تجهيز الفرع المتنقل بأحدث التقنيات اللاسلكية لتقديم الخدمات للعملاء بيسر وسهولة.
وفي هذا الإطار؛ دعت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عملائها بالتعاون والإبلاغ عن مخالفات قرار توطين قطاع الاتصالات، من خلال الموقع الإلكتروني “معا للرصد” على الرابطrasd.ma3an.gov.sa، حيث سيتم التعامل الفوري مع البلاغات حرصا على تحسين وتطوير بيئة سوق العمل وضبطها، كما يمكن أيضا الإبلاغ عن أي مخالفات للقرار عبر الاتصال على هاتف خدمة العملاء الموحد 19911.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com