كورونا تنفل الألعاب الشعبية من الحارات للمنازل في رمضان

كورونا تنفل الألعاب الشعبية من الحارات للمنازل في رمضان
https://www.kabrday.com/?p=175820
الزيارات: 548
التعليقات: 0

خبراليوم – لؤي حزام – مكة         

بعد أن كان الكثير من الشباب يفتنمون ليالي رمضان في التسلية في لعبة الفرفيرة حولت جائحة كورونا ليالي مكة الرمضانية الصاخبة إلى سكون و هدوء ، واختفت تلك الصيحات والقفشات التي يطلقها الشباب وهم متخلقين حول لعبة الفرفيرة.

واستبدل الشباب هذه اللعبة بعدة ألعاب منزلية ومنها لعبة الكيرم ولعبة الضومنة ليقضون من خلالها بعضاً من الوقت في التسلية بها ، الشاب نواف محمد يقول ” اعتدت منذ نعومة أظافري على تجمعات شباب الحي الذين يتحلقون حول طاولات الفرفيرة في ليالي رمضان وننذ ١٢ عاماً ، لم يغب عني في رمضان مشهد أصوات التحدي فيما بين شباب الحي وحماسهم أثناء اللعب سوى هذا العام.

وقال عبدالله الزهراني اختفت في ليالي رمضان هذا العام تجمعات الشباب والصغار الذين كانوا يتحلقون حول طاولة لعبة ” الفرفيرة ” ، تلك اللعبة التي ارتبطت بليالي رمضان في الحارات ارتباطا جعل لها شعبية واسعة في اوساط الصغار والكبار على حد سواء.

وأضاف نحن جالسون في منازلنا نتسلى ببعض الألعاب بين أخواني ومنها لعبة الكيرم والتي تعد إحدى أهم وسائل الترفيه في البيوت السعودية في الزمن الماضي وكذلك الضومنة بالإضافة إلى الألعاب الإلكترونية وأسأل الله أن تنكشف هذه الغمة ، وتعتبر لعبة الفرفيرة لعبة الكرة على طاولة خشبية بأرجل خشبية مع عداد في كل جهة وثلاث مقابض في كل جهة.

 

 

 

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com