كيف انتقلت ” جرة الفول ” لمنازل السعوديين في جائحة كورونا ؟

كيف انتقلت ” جرة الفول ” لمنازل السعوديين في جائحة كورونا ؟
https://www.kabrday.com/?p=175923
الزيارات: 380
التعليقات: 0

خبراليوم – لؤي حزام – مكة 

لم يعد هناك ازدحاما كما هو المعتاد في عصاري رمضان المبارك على” جرة الفول ” في شوارع مكة المكرمة ، ومع جائحة كورونا فقد طبق الفول نجوميته في محلات بيع الفول لتقوم الأسر بإعداده في المنازل ، وكان ” الفول ” سابقاً يلقى رواجاً كبيراً وزحاماً شديداً، وما يزيد الأمر غرابة هو إقبال الكثير على شراء الفول في اللحظات الأخيرة قبيل أذان المغرب ، من المحلات في شهر الصيام.

وكان العديد من أهالي مكة المكرمة يأتون بالأواني من المنزل أو كما يسمونها بـ” الزبدية أو الطاسة ” إلى محلات بيع المأكولات الشعبية لتعبئتها بالفول ، بينما في شهر رمضان الحالي قامت العديد من الأسر بإعداد الفول والتميس في المنزل وإضافة النكهات والسلطات الحارة ، وسلطة الطحينة وتقديمه مع السمن البلدي أو الزيت الصافي.

وتعد وجبة الفول من الأكلات الشعبية التي يحرص عليها المعديد من أهالي مكة المكرمة منذ زمن طويل ، مما يجعله يحتل المرتبة الأولى بين الوجبات في مكة المكرمة والأطباق الرئيسية على مائدة الإفطار في الشهر الفضيل.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com