الأردن تعلن انتهاء الحظر الشامل وفتح المساجد وعودة العمل

الأردن تعلن انتهاء الحظر الشامل وفتح المساجد وعودة العمل
https://www.kabrday.com/?p=177323
الزيارات: 892
التعليقات: 0

خبراليوم – الأردن 

أعلنت الحكومة الأردنية اليوم، رفع الحظر الشامل والسماح للاشخاص بالتنقل من 6 صباحا إلى الساعة 12 ليلا في كافة مناطق البلاد، والسماح بعودة معظم القطاعات للعمل اعتبارا من السبت المقبل.

وقال وزير الاعلام الأردني أمجد العضايلة، أنه في ضوء إعلان رئيس الوزراء بدء العمل بمصفوفة مراحل التعامل مع وباء فيروس كورونا المستجد، وبالاستناد إلى مؤشرات الخطر الصحي؛ إذ تمّ تسجيل أقل من عشر إصابات محلية يوميّاً على امتداد الأيام السبعة الماضية، سيدخل الأردن ابتداءً من السبت المقبل المستوى معتدل الخطورة.

واضاف، أنه لن يتمّ تنفيذ أيام حظر شامل، خلال هذه المرحلة، وسيكون مسموحاً للسيارات الخاصة في جميع المحافظات، حيث سيتوقف العمل بالزوجي والفردي، ويسمح لوسائط النقل بالتنقّل بين المحافظات بسعة مقعديّة 50%.

وكشف عن فتح دور العبادة أمام المصلّين لأداء جميع الصلوات، مع الالتزام بضوابط وقيود التباعد والوقاية، والسماح بالطيران الداخلي، وفتح المواقع السياحيّة لغايات السياحة المحليّة اعتبارا من يوم السبت ، وأشار الى انه لن يتم ايضا فتح المدارس ورياض الأطفال والجامعات والكليات والمعاهد ومراكز التدريب والمراكز الثقافيّة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com