شح المياه يرفع سعر الصهريج لـ 200 ريال بمراكز  شمال #تربة

شح المياه يرفع سعر الصهريج لـ 200 ريال بمراكز  شمال #تربة
https://www.kabrday.com/?p=177575
الزيارات: 2132
تعليقان 2

خبراليوم : تقرير – أمل البقمي – تربة 

يعاني سكان القرى الشمالية لمحافظة تربة  ومراكز شعر والعرقين والعصلة من شح المياه  ، رغم اختراق الخط الناقل  للمياه المحلاة تلك المراكز أثناء مروره  للخرمة ورنيه وبين  عددا من المواطنين في شعر لـ” خبراليوم ”  ان فرع المياه  يقوم بفتح الاشياب  يومي الثلاثاء  والخميس ، من الساعة السابعة صباحاً وحتى الثانية ظهراً وهذه الفترة غير كافية  لتزويد أكثر من 3 الآف نسمة بالمياه لاسيما وان درجة الحرارة تتخطى 45 درجة  ولفتوا ان هناك استغلالا من قبل  العمالة  لهم ، بسبب  حاجتهم  الماسة للمياه برفع الأسعار لأرقام فلكية  تصل إلى 200 ريالا للصهريج .

سكان شعر : نعاني شح المياه  

وبين مشعل الهذيلي  أن مركز شعر يعاني من شح المياه رغم وجود شيب للمياه المحلاة ، مما يجبرهم على التزويد بالمياه من الآبار الجوفية على يد العمالة الوافدة  التي تستغل حاجتنا للماء  برفع الأسعار  بصورة مبالغ فيها حيث تراوح سعر الصهريج من 150 ريال إلى 200 ريال ، خلال هذه الأيام لاسيما وان المواطنين يحتاجون للمياه بشكل اكبر مع وصول درجة الحرارة لأعلى معدلاتها وتخطيها  45 درجة  .

وأكد أن الخط الناقل للمياه يخترق مركز شعر متجها للخرمة ورنيه ولكن يتم فتح الاشياب فترة محددة يومي الثلاثاء والخميس  ، وهذا غير كافي لتزويد أكثر من  3000  آلاف نسمة بالمياه مطالباً وزارة البيئة والزراعة والمياه بوضع حد لتلك المعاناة ، التي سوف تستمر بعد جفاف بعض الآبار التي تزودهم بالمياه .

التزود بالمياه من الآبار الجوفية 

بينما أكد ذعار قعدان ان المواطنين في القرى الشمالية  أصبحوا يتزودون بالمياه الجوفيه من الآبار ، التي قد تكون غير صالحة للشرب والاستخدام بسبب ضعف حصة تلك القرى من كميات المياه المحلاة التي يتم فتحها يومي الثلاثاء والخميس  لفترة  5 ساعات فقط خلال اليوم ، والتي لاتكفي لتغطيت حاجات السكان  مطالباً  وزارة  البيئة والزراعة والمياه بالتدخل العاجل ووضع حد لمعاناتهم  وتحديد أسعار صهاريج المياه التي تخطت 200 ريال اليوم  السبت .

فرع المياه بـ ” تربة ” لايرد 

إنطلاقاً من دورها المهني قامت ” خبر اليوم ”  بالتواصل مع مدير فرع المياه بتربة هاتفياً إلا انه لم يرد على الاتصالات حتى كتابة وإعداد هذا التقرير .

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    زائر

    السلام عليكم :
    بحكم ارتباطي بالاعلاميين لا نعرف صحفية بهذا الاسم في محافظة تربه ، ممكن يكون اسم مستعار ،
    الظلم ظلمات ولا يظلم احد تزلفاً ، فرع المياة بتربه في التقييم يعتبر من افضل الجهات الخدمية في محافظة تربه ومدير الفرع مكتبه مفتوح ومتجاوب مع الجميع حسب ما نسمعه من عامة الجمهور ،،

  2. ١
    زائر

    أخي الزائر رقم واحد
    انا من سكان مركز شعر وجميع ماتم ذكرة بقلم الصحفية حقيقي نعيشة حالياً ونعانية بسبب ندرة المياه الصالحة للشرب.
    كما أن العمالة تمارس رفع الأسعار لمياة الآبار الجوفية دون رادع
    ولاهم من الذي خولك تدافع عن سكان القرى الشمالية وتنفي لكي تلمع جهه حكومية خدمية وضعت لخدمة السكان ام انت مدير أو رئيس الفرع وتدعي المظلوميه.
    سيدي الفاضل ليس مهما أن تعرف الصحفية الأهم نقلها لمعاناة السكان بكل أمنه وصدق.
    شكرا للمحررة شكرا صحيفة خبر اليوم
    صحيفة تتميز بالمصداقية واحترام المتلقي.

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com