#حظر_التجول يُعيد الذبح للمنازل بأيدي الشباب

#حظر_التجول يُعيد الذبح للمنازل بأيدي الشباب
https://www.kabrday.com/?p=177639
الزيارات: 2016
التعليقات: 0

خبراليوم – مضحي البقمي – تربة 

رغم الأضرار النفسية والاقتصادية التي تسببت فيها جائحة كورونا كوفيد19 التي صاحبها حظر تجول وحجر منزلي ، إلا ان الحظر كان له الكثير من الفوائد منها العودة لبعض العادات والتقاليد الاجتماعية التي اندثرت مع متغيرات العصر والتي كان من أهمها قيام الأسر في تربة والخرمة ، بتعليم الأطفال والشباب عملية ذبح وسلخ الماشية في المنزل كعادة قديمة توارثوها كبار السن عبر السنين من أبائهم وأجدادهم بسبب حاجتهم الماسة لذلك ، جراء إغلاق المسالخ احترازيا من قبل الجهات المعنية .

بدورها ألتقت ” خبراليوم ” بأحد الشباب والذي أنخرط في ذلك العمل ويدعى عبد الوهاب عبد الله الهذيلي من تربة ، وقال ان الحظر والحجر المنزلي الذي تسببت فيه جائحة كورونا جعلنا نعتمد على أنفسنا في الكثير من مناحي الحياة ، مثل ذبح وسلخ الضأن والماعز في المنزل ، بعد أن إغلقت المسالخ أبوأبها احترازياّ  .

وأكد الهذلي  انه أصبح هاوي لتلك المهنة والكثير من الشباب يتقنون عملية الذبح والسلخ بطريقة صحيحة في المنازل ، دون الاعتماد على المسالخ مشيراّ ان عملية الذبح والسلخ المنزلي تحمل نكهة خاصةَ تميز المحافظات الصغيرة والأرياف عن غيرها .

موضحاً انهم تعلموا الذبح والسلخ من الكبار عندما يتولى أحد أفراد الأسرة ذبح الذبيحة امامنا  ، كالأب أو أحد اشقائنا الكبار أو يتم الاستعانة بقريب ومن ثم تُوكَل بعدها مهمة السلخ والتقطيع لنا حتى تشربنا عملية السلخ وأصبحنا بارعين في ذلك ولانحتاج للمسالخ اثر الحجر ،  الذي كان السبب الرئيسي في تعلمنا الذبح والسلخ باستمرار .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com