بومبيو ينشر خريطة لقدرات إيران الصاروخية عند رفع حظر الأسلحة

بومبيو ينشر خريطة لقدرات إيران الصاروخية عند رفع حظر الأسلحة
https://www.kabrday.com/?p=179395
الزيارات: 388
التعليقات: 0

خبراليوم – وكالات 

نشر وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، في تغريدة له على حسابه في ” تويتر ”  يوم أمس الأربعاء صورة تظهر المدى الذي ستصل إليه قدرات إيران الجوية في حال رفع حظر شراء الأسلحة عنها.

مطالبات أمريكية بتمديد حظر السلاح

جاءت تغريدة بومبيو بالتزامن مع مطالبات أمريكية بتمديد حظر السلاح المفروض على إيران، بعد قرب انتهاء مدة الحظر في أكتوبر المقبل. وكان بومبيو قد صرح اليوم الأربعاء، في مؤتمر صحفي عقد في مقر الخارجية الأمريكية بواشنطن قال فيه: ” نأمل أن يصدر قرار من مجلس الأمن الدولي داعم لتمديد حظر السلاح على إيران ” ، المفترض أن ينتهي في أكتوبر المقبل.

مركزها إيران

ويظهر في تغريدة بومبيو خريطة للشرق الأوسط، مركزها إيران، قسمت إلى دوائر تبين نفوذ القوات الجوية الإيرانية في حال إلغاء الحظر على شراء الأسلحة ، وكتب بامبيو في تغريدته: ” عندما ينتهي حظر الأسلحة على إيران في أكتوبر، وستكون إيران قادرة على شراء طائرات مقاتلة جديدة مثل (سوخوي 30) الروسية و(J-10) الصينية، بهذه الطائرات الفتاكة جدا، يمكن أن تكون أوروبا وآسيا في مرمى إيران ، لن تسمح الولايات المتحدة بحدوث ذلك” .

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com