نتحاور حتى لا نسير برياضتنا لطريق منحدرة

نتحاور حتى لا نسير برياضتنا لطريق منحدرة
https://www.kabrday.com/?p=180350
الزيارات: 5214
تعليق 21

بقلم / غندور السهيمي 

لا شك ان الاختلافات واختلاف الآراء موجودة في كافة المؤسسات والأنظمة الرياضية في العالم بدء من الاتحاد الدولي ، وانتهاء بتجمعات رياضة الحواري غير الرسمية وهذه الاختلافات قد توجد لها الحلول وقد يجلس المتفاوضين على طاولات الاجتماعات للوصول لحل مرضي للجميع ، لان الهدف الأسمى نجاح كرة القدم وتنظيماتها ويساعد المتفاوضين غالبا قانونية النقاط المختلف عليها .

الا ان ما يحدث في رياضتنا في محافظة القنفذة مختلف كليا فالصراعات لم تحدث من أجل اختلاف تفسيرات القوانين اطلاقا ، ولم يجد المختلفون اي قنوات للتواصل او وسطا يتصفون بالنزاهة للتدخل المباشر بين الفرقاء واحيانا نجد ان فريق المعارضين اصلا منقسم على نفسه ، فكل قسم لديه مبرراته الخاصة تختلف عن القسم الآخر .

انا اتحدث هنا حسب ما ارى ولا ادافع عن اي أطراف ولا جهات اتحدث برؤية شخصية دافعي فيها مصلحة رياضة المحافظة  ، لأنني ابن للمحافظة ويهمني الشأن والحركة الرياضية بها وقبل الدخول في نقاش قضيتنا الشائكة التي نشأت منذ بدايات تأسيس رابطة الأحياء لكرة القنفذة ، اتمنى من الجميع تجنيب المؤسسة الرياضية الكبرى واعني نادي التسامح بالقنفذة كافة الصراعات لانه واجهتنا الرياضية الجديرة بالدعم والتشجيع من قبل كافة أبناء المحافظة .

ونعود للقضية المختلف عليها واقصد رابطة الاحياء فالرابطة تقف في موقف صلب وقوي لانها تمتلك صفة رسمية ، وتتبع اتحاد رسمي وهي وجدت لتنظيم رياضة الحواري بالقنفذة وطبعا اي عمل لا يخلو من الاخطاء التي تحتاج للتقويم بالنقد الهادف ولها اعمال ايجابية كبيرة تحتاج منا للتعزيز الايجابي الهادف إلى تطويرها ، إلا أن المعارضين لهم حق المعارضة ماداموا من أبناء المحافظة ولكن المعارضة لابد ان تتخذ الصورة الايجابية و تلتزم بالانظمة الحكومية .

فهناك من ينادي بهدم الرابطة وإطلاق مايسمى برابطة الساحل وهذا أمر مرفوض اداريا لانه لاتوجد اصلا محافظة اسمها الساحل ، كما ان الاسم الساحل ( مطاط ) يشمل اخر النقاط السعودية بالقرب من خليج العقبة شمالا على البحر الأحمر إلى مثيلاتها جنوبا و المحاذية لسواحل ميدي اليمنية ، فالاسم اذا غير شرعي وغير محدد اداريا مع الاخذ في الحسبان ان لدينا سواحل شرقية لها الحق في الدخول لهذه الرابطة الوهمية التي لا تختلف في وهميتها عن خطوط الطول ودوائر العرض بالنسبة للكرة الأرضية .

وهناك فريق اخر من المعارضين يرى ان الرابطة لها قوانين تعمل على تقييد فرق الحواري خاصة قضية المحترفين ، الذين اضروا كثيرا باللاعب المحلي في المحافظة الذي بات يشبه احد القطع او الاجهزة الكمالية في المنزل ننتفع بها وقت مانريد فقط .

وطبعا هذا الفريق من المعارضين قد يمتلك فرق قوية ولكن لا تمتلك الأرض الصلبة لتقف عليها وتقارع الآخرين ، فلا ملاعب لديها ولا عنصر بشري يتمثل في اللاعبين والمدربين المحليين الذين يمكن لهم تشغيل تلك الملاعب وغالبا تعتمد على دعم أشخاص محددين وقد تموت عند انقطاع ذلك الدعم بشكل سريع ، وطبعا هذه النوعية من الفرق تشبه تجربتها كثيرا تجربة ماكان يعرف باسم فريق الرشيد العراقي الذي صال وجال ولكنه مرض ومات في عز شبابه  ، لأنه افتقد للموالين والمحبين الذين كان من الممكن أن يقفوا معه في محنته عند مرضه قبل الموت .

الفريق الثالث من الفرقاء يشخصن الاختلاف ويخلط بين الأمور ويبتعد كثيرا عن محاور النقد البناء  ، وهذا الصنف اعتقد انه يحاول تصفية الخلافات الشخصية ولو على حساب مستقبل المحافظة ورياضتها وهذا الصنف او الفريق يجب ان لا ننظر لتصرفاته اطلاقا ، لان كل من يطلع على ما يقول يدرك انه ليس له أهداف او محاور يمكن ان يلتقي عندها مع المتحاورين .

وهناك فريق رابع من المعارضين ليسوا غريبين على الرابطه بل هم من أبناءها ومؤمنين بافكارها ، وهم في مركز قوة ووقوفهم مع رابطتهم يزيدها قوة َيساعدها على النهوض والقيام بمهامها ولكن ربما ان هناك تأثيرات خارجية تؤثر على قراراتها وهؤلاء عليهم الجلوس حالا مع اصحاب القرار في الرابطة ،  للتفاهم والتصالح ورأب الصدع للسير بالعمل نحو الطريق الصحيح ، واخيرا فان الرابطة أحد مكتسبات ابناء المحافظة وعلينا مساندتها والوقوف إلى جانبها .

وعلى القائمين على الرابطة أن لايصموا آذانهم عن النقد الهادف ولا يعتبرونه أمرا موجها لشخصهم ، فمن حق الجميع النقاش والمشاركة الإيجابية لدفع عجلة التنمية الرياضية في المحافظة هذا اذا اردنا النجاح اما ان اردنا الاختلاف فرياضتنا بلاشك ستسير حتما نحو الطريق المنحدرة ، وستتلاشى بالتدريج وبذلك نكون نحن من قتل الحركة الرياضية وليس غيرنا .

التعليقات (٢١) اضف تعليق

  1. ٢١
    الفقيه

    مقال في الصميم

    سلمت ابوعمر

  2. ٢٠
    علي الحربي

    هذا المقال فيه تسخيص لحالنا

  3. ١٩
    محمدالقوزي

    من اجمل ماقرات عن رياضة القنفذة

  4. ١٨
    السميري

    بصراحة الكلام جميل وواقعي

  5. ١٧
    علي العمري

    المقال جميل ولكنه اغضب كثير من المعارضين في القنفذة لرابطة الأحياء

  6. ١٦
    علي الغذيقي

    اها الان عرفت سر هجوم الشيخي في القروبات

    بصراحة الكلام جميل

  7. ١٥
    علي الغبيشي

    استغربت هجوم عبدالرحمن الشيخي على المقال كما سمعت قبل الاطلاع عليه

    واللن وبعد الاطلاع اتضح لي هذا المقال عرى زمرة الشيطان

    شكرا لصاحب المقال وللصحيفة

  8. ١٤
    علي الغبيشي

    استغربت هجوم عبدالرحمن الشيخي على المقال كما سمعت قبل الاطلاع عليه

    والأن وبعد الاطلاع اتضح لي أن هذا المقال عرى زمرة الشيطان

    شكرا لصاحب المقال وللصحيفة

  9. ١٣
    ولد هشيمه

    حتى لا نسير للطريق المنحدرة يجب علينا اولا ايقاف أنصار ريال مدريد بالقنفذة

    فهم أحد أسباب إفساد رياضة القنفذة وهم من يحرض الشيخي ويكتب له الآراء

  10. ١٢
    علي عشيري

    هذا الكلام الي يجمد على الشارب

  11. ١١
    المرحبي

    قرات المقال عدة مرات ولم امل منه

    تحياني

  12. ١٠
    شيخ الرياضه الزبيدي

    صدق علي بن يوسف عندما اطلق عليك داهية الاعلام بالمحافظة

    تحياتي ابوعمر

  13. ٩
    الزيادي

    كلام سليم ونحن معكم من اجل نجاح رياضة المحافظة

  14. ٨
    علي الصحبي _ حلي

    كلام العقل ونعتذر منكم نحن في الفريق فقد ابلشنا صاحبكم َمع الرابطة

    وتروا كثير من اهل الفريق غير راضين بتلك التصرفات

    ونعتذر منكم

  15. ٧
    الجلبي

    لماذا الغضب مما قال ابوعمر

    الكلام تشخيص للحاله الرياضيه بالمحافظة

  16. ٦
    علي الحسني

    اعتقد ان كلام السهيمي كان مؤلم جدا لمعارضي وجود رابطة الاحياء بالقنفذة

  17. ٥
    الويني

    اعتقد ان كلامك في محله ولابد ان نعمل مع بعض لصالح رياضتنا

  18. ٤
    محمدالصحبي

    انا عتبي على الاكاديمي الي واقف في صف المعارضه

  19. ٣
    احمدالصحبي

    ابتلينا بهم خاصة فريقنا الفريق

  20. ٢
    زائر

    طيب الكلام منطقي

    فلماذا غصب البعض منه

  21. ١
    علي العذيقي

    نحن مع الرابطه

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com