في ” عسير ” : إقبال على شراء الاضاحي رغم تفاوت الأسعار

في ” عسير ” : إقبال على شراء الاضاحي رغم تفاوت الأسعار
https://www.kabrday.com/?p=182315
الزيارات: 468
التعليقات: 0

خبر اليوم – عسير – واس 

تنشط هذه الأيام حركة البيع والشراء في أسواق الأنعام بمنطقة عسير ، وسط توفر خيارات متعددة من الأضاحي المنتجة محلياً والمستوردة ، وتم  اليوم رصد حركة سوق الأغنام الرئيس بمدينة أبها من بيع وشراء وآراء بعض المواطنين والمسؤولين عن السوق من حيث الأسعار ووفرة المعروض .

وأكد عدد من بائعي المواشي توفر أنواع كثيرة من الأضاحي تناسب جميع فئات المجتمع ، مشيرين إلى أن تفاوت الأسعار يعود إلى نوع الأضحية ومصدرها، فالمواشي المحلية تعد الأكثر طلباً والأعلى سعراً، تليها بعض الأنواع المستوردة الأخرى، مشيرين إلى أن بعض أنواع الأضاحي تشهد إقبالاً كبيراً خاصة القادمة من سروات وتهامة عسير والقوز .

الاسعار تتفاون بين الماعز والضأن 

تتراوح أسعار الماعز بين 1300 إلى 1800 ريال حسب حجم ووزن الأضحية ، أما الضأن فتبدأ أسعارها من 1200 إلى 1600 ريال، وإلى جانب الأغنام المحلية فهناك أعداد كبيرة من الأغنام المستوردة مثل ” السواكني والبربري “.

ويشهد السوق تنظيماً مرورياً إذ خصصت مواقف واسعة لمرتاديه ومداخل ومخارج بشكل منظم أسهم في سلاسة الحركة المرورية بشكل كبير، مع تواجد رجال المرور لإرشاد أصحاب السيارات على الأماكن المناسبة للوقوف.

أمانة ” عسير ” تكلف كوادر بشرية للأشراف والرقابة 

من جهتها كلفت أمانة منطقة عسير كوادر صحية و إشرافية ورقابية و طبية للعمل في مواقع بيع الأضاحي واللحوم، كذلك بدأت أمانة منطقة عسير و بلدياتها في استقبال إصدار تصاريح الذبح المؤقتة للمطابخ إلكترونياً ضمن برنامجها الموسمي للأضاحي.

وأوضح أمين منطقة عسير الدكتور وليد الحميدي بأنه تم استقبال طلبات إصدار التصاريح المؤقتة للذبح للمطابخ إلكترونياً، وذلك عبر البوابة الإلكترونية للخدمات البلدية في أمانة منطقة عسير ، وأشار إلى أن السماح للمطابخ بالذبح خلال عيد الأضحى يأتي ضمن جهود الأمانة للتسهيل والتيسير على المستفيدين وتوفير الخيارات المتعددة لهم .

التصريح للمطابخ 

ونوه بأنه سيتم منح التصريح للمطابخ الملتزمة بالشروط ومنها وجود ترخيص للمنشأة ساري المفعول، مع استيفاء جميع الاشتراطات الصحية والفنية للمنشأة، مع وجود جزارين تتوفر لديهم الشهادات الصحية، مبيناً إلى أنه من ضمن الاشتراطات لإصدار التصريح أن يكون الموقع المراد استخدامه للذبح والسلخ مهيأ لهذا الغرض ومستوفياً للاشتراطات الصحية، وأن تكون الأكياس المستخدمة جيدة وصحية، علاوة على الاهتمام بتنظيم عملية الترقيم بشكل يؤدي إلى انتظام عملية الاستلام والتسليم، إضافة إلى جانب الاهتمام بالنظافة العامة للمنشأة و عملية التعقيم ، و التطهير و الالتزام بالإجراءات الوقائية لمنع تفشي فيروس كورونا كوفيد 19 .

 

 

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com