ماكرون يصل بيروت ويتفقد موقع الانفجارات ويدعو لـ “مواجهة الفساد”

ماكرون يصل بيروت ويتفقد موقع الانفجارات ويدعو لـ “مواجهة الفساد”
https://www.kabrday.com/?p=183279
الزيارات: 850
التعليقات: 0

خبر اليوم – بيروت 

وصل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون منذ قليل إلى بيروت بعد ثلاثة أيام على الانفجار الضخم الذي حول العاصمة اللبنانية إلى مدينة “منكوبة” في حال طوارئ، تسودها الفوضى والدمار ، ماكرون أول رئيس دولة يزور لبنان بعد الكارثة التي وقعت الثلاثاء ليعاين وضعا “كارثيا”.

وكان الرئيس اللبناني ميشال عون في استقبال ماكرون في مطار رفيق الحريري الدولي ، وتعد هذه أول زيارة يقوم بها رئيس دولة إلى لبنان بعد الانفجار الهائل الذي وقع في مرفأ بيروت، وخلف نحو 137 قتيلا وأكثر من 5 آلاف جريح، حسب حصيلة رسمية وخلال الزيارة، يلتقي الرئيس الفرنسي نظيره اللبناني ومسؤولين آخرين، كما سيزور موقع التفجير.

ولحظة وصوله، غرد ماركون على حسابه الرسمي في تويتر بالقول “لبنان ليس وحيدا” ، وكانت فرنسا أرسلت 3 طائرات محمّلة بمساعدات إنسانية عاجلة إلى لبنان، لتقديم الدعم في مواجهة الكارثة ، وقال وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لو دريان: “يعرف لبنان واللبنانيون أنه يمكنهم الاعتماد على فرنسا في هذه الأوقات الصعبة.. في المحنة والمعاناة نعترف بأصدقائنا”، وتابع: “فرنسا، في هذه المحنة الجديدة إلى جانب اللبنانيين، كما فعلت وستظل دائما كذلك”، داعيا المجتمع الدولي لمساعدة لبنان.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com