رخص بلدية ” بارق ” تعيق البناء بمخطط 26

رخص بلدية  ” بارق ”  تعيق البناء بمخطط 26
https://www.kabrday.com/?p=184778
الزيارات: 9264
التعليقات: 0

خبراليوم – بارق 

ينتظر عدد من المواطنين المتضررين من عدم منحهم رخص بناء في مخطط 26 في خبت آل حجري والتابع لبلدية بارق حلا لمشكلتهم ، كما ينتظرون قرارا ينصفهم ويمكنهم من الحصول على تراخيص بناء للاستفادة من الدعم الحكومي لبرنامج ” سكني ” وبناء مساكن لهم في المخطط الحكومي المعتمد وفقاً للـ” الوطن ” .

مخطط مسلم للبلدية

أكد عدد من المواطنين المتضررين أن مخطط 26 مسلم لبلدية بارق بعد تقسيم الحدود الإدارية بين محافظتي المجاردة وبارق منذ أكثر من 20 عاما ، في البداية قال محمد علي الشهري وعبدالرحمن علي الشهري ومحمد البارقي إنهم حصلوا على صكوك التملك للقطع في مخطط 26 من كتابة عدل بارق ، وبالتالي نظاما بلدية بارق هي المخولة بمنحهم رخص البناء.

وأضافوا : لكن عندما نراجع بلدية بارق من أجل الحصول على تراخيص البناء لا يتم منحنا هذه الرخص ، وبالتالي لا نستطيع البناء ولا الاستفادة من الدعم الحكومي لبرنامج القرض السكني للبناء على الأراض الممنوحة لنا في مخطط 26 بخبت آل حجري .

مخططات حكومية

منطقة خبت آل حجري تحتوي على عدة مخططات وكلها حكومية رسمية ، وأن أكثر من 90 % من الممنوحين في خبت آل حجري الحكومي في المخطط 26 ،  في حين يبلغ عدد القطع بمخطط 26 أكثر من 1194 قطعة أرض.

بلدية بارق : استخراج الرخص عن طريق المكاتب الهندسية 

وفي ذات السياق أكد متحدث بلدية بارق أحمد محمد البارقي بأنه تمت إضافة مخطط 26 إلى نظام بلدي وتتبع لمحافظة بلدية بارق ، وأضاف أن إجراءات استخراج الرخص تتم عن طريق المكاتب الهندسية المعتمده في نظام بلدي.


التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com