المملكة اليوممكتبة الفيديو

فيديو .. عمالة تتلاعب بأسعار الحواسيب لإنطلاق التعليم عن بعد

خبراليوم – التحرير 

طالب مواطنون التقتهم قناة ” الإخبارية ” على مدخل سوق الكمبيوتر في العاصمة الرياض وزارة التعليم ، بتوفير أجهزة لأبناء ذوي الدخل المحدود مؤكدين أن الأمر سيؤدي إلى إنحدار التحصيل الدراسي لأبنائهم إذا لم يستطيعوا توفير تلك الأجهزة لعدم قدرتهم المادية على ذلك .

بدوره قال متجول في حراج الكمبيوتر : المافيا هذه تشتغل لحسابها ، اسعار الحواسيب المستعملة مضاعفة ،ولن ينمو اقتصاد بلد تنتشر فيه مثل هذه العمالة السائبة ، واغلب العمالة هاربة ومتسيبة والوضع مخيف ؟  ويعملون في غير مهنهم التي قدموا للعمل عليها .

وفي زاوية أخرى قال مواطن جاء ليشتري لأبنه حاسب محمول لكي يدرس من خلاله عبر الأنترنت : أن السوق تسيطر عليه عمالة آسيوية وتتلاعب بالأسعار ببيع أجهزة الحواسيب المستعملة بسعر الجديد مستغلة زيادة الطلب من قبل الطلاب بعد انطلاق العام الدراسي الجديد عن بعد بسبب جائحة كورونا .

ويقول مواطن آخر :” اول محل دخلته سجله التجاري مكتوب فيه مقاولات عامة ويبيع من غير فواتير والمحل الاخر مشيت له وقلت وين فاتورتي ، كتب فاتورة قديمة وطلبتها منه كتب فاتورة جديدة وش هذا ؟ ولم اجد سعوديا واحدا هنا أنفعه  ، مؤكداً أن تخصصه حاسب آلي وأرى أن الأسعار هنا فوق الدبل وأقدر أجيب القطعة عن طريق الانترنت بكل سهولة بربع السعر لأنني فاهم ، ولكن الذي لا يفهم في ذلك بيخلص أموره بأي طريقة – ان صحت الاقوال ان سوق الحاسب الالي تعج بالتستر التجاري او عمالة مخالفة تسيطر عليه ،  فما الذنب الذي اقترفه من يعمل نظاميا؟..ولماذا تفرقت العمالة عند مشاهدتها للكاميرا  .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com