شاهد .. مفيض سد وادي شري عقب الأمطار ببارق

https://www.kabrday.com/?p=187046
الزيارات: 1618
التعليقات: 0

خبراليوم – موسى الجرب – تصوير هيازع البارقي – بارق 

وثق مواطن اليوم الجمعة بكاميرا هاتفه فيضان سد وادي شري شمال محافظة بارق بمنطقة عسير عقب هطول الأمطار التي شهدتها المنطقة من خفيفة إلى متوسطة على أجزاء من القرى والأحياء ، وقد شوهد خروج الكثير من الأهالي والأسر للاستمتاع بالأجواء الجميلة التي خففت من درجات الحرارة .

الجدير بالذكر أن سد وادي شري يبلغ ارتفاعه 12 متراً وتبلغ طاقته التخزينيه ما يقارب 320 متر مكعب ويعتبر سد وادي شري من أكبر السدود في عسير ويعد واحد من أكبر اودية من حيث الحجم والطاقة التخزينية للمياه، ويعمل السد أيضاً على توفير مياه الشرب وازدهار وتنمية الزراعة بالمنطقة وماحولها نتيجة المردود الإيجابي من تغذية الطبقة الجوفية وزيادة المخزون المائي .

وكانت الهيئة العامة للأرصاد قد توقعت في تقريرها اليوم الجمعة عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – تكوناً لسحب رعدية ممطرة مصحوبة برياح نشطة على مناطق (جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة ،المدينة المنورة ،تبوك).

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 16-40كلم/ساعة ، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج ، بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 14-36كلم/ساعة ، وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com