مدير قناة 22 بتبوك لـ “خبر اليوم ” : نحتاج للدعم ونرحب بالأفكار

مدير قناة 22 بتبوك لـ “خبر اليوم ” : نحتاج للدعم ونرحب بالأفكار
https://www.kabrday.com/?p=187841
الزيارات: 21140
تعليق 17

خبراليوم – عبدالله زعير – تبوك 

استهلت قناة 22 الفضائية بثها المباشر من منطقة تبوك وقد إنطلقت القناة على مرحلتين المرحلة الأولى كانت تغطيات وتقارير ميدانية مع بداية جائحة كورونا ، والمرحلة الثانية كانت في تاريخ 10 ذو القعدة 1441هـ الموافق 1 يوليو 2020 وحينها تم افتتاح استديو البث المباشر في منطقة تبوك رسمياً .

وقد بنيت إستراتيجية القناة، على تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 من خلال تسليط الضوء على الجوانب الإيجابية في المنطقة الثقافية والسياحية والادبية والفنية والعلمية ، والبعد عن أساليب الإعلام الذي يأخذ من تسليط الضوء على الظواهر السلبية والإثارة ومعالجة القضايا بشكل إيجابي يعكس فائدتها على المجتمع ومنطلقاً من أهداف سامية تليق بمكانة دولتنا ، وبعدد كافي من العاملين بالقناة يبدأ العمل اليومي .

وقد سعدنا بالتواجد داخل مقر القناة والإلتقاء بمدير مكتب القناة في تبوك الأستاذ أحمد بن سالم الشهري ، الذي رحب بهذا اللقاء وبدأ حديثه بالشكر والتقدير لإتاحة الفرصة في إعطاء فكرة مبسطة عن مكتب قناة 22 الفضائية في تبوك ، وقد أجاب على عدد من الاسئلة التي وجهت له .

كيف تبلورت فكرة إستقطاب قناة 22 في للمنطقة ؟                 

الحقيقة أن تبوك تحظى بإهتمام كبير في رؤية المملكة 2030 ، وبدعم وإهتمام صاحب السمو الملكي الأمير : فهد بن سلطان بن عبدالعزيز ( أمير منطقة تبوك )و نحمل المنطقة بداخلها كفاءات علمية وثقافية وأدبية وفنية تستحق تسليط الضوء عليهم كما أنها منطقة متعددة التضاريس ولها طابع بيئي متنوع تشمل الصحراء والجبال والوديان وساحل يعد من أجمل سواحل الشرق الأوسط كما لا نغفل عن الجوانب السياحية فهي مستقطبة للسياح من داخل وخارج المملكة بشكل كبير فضلاً عن مشروع المملكة الكبير والحالم مدينة نيوم، والأهم من ذلك الواجب الوطني تجاهه والذي سبقه متشرفاً بالخدمة العسكرية التي إستمرت 31 سنة قضيتها في ميادين الشرف ، وبعد تقاعدي فكرت في أن أخدم وطني في مجال آخر ووجدت الإعلام عشقي القديم أفضل طريقة لذلك ، ساعدني علاقتي الشخصية مع زميل عزيز كان حلقة الوصل بيني وبين القناة ، وهي مسؤولية كبيرة وصعبة أسأل الله العون والتوفيق في القيام بها بما يخدم الدين ثم المليك والوطن.

ماهي اهدافكم للقناة على المدى القصير والبعيد ؟

على المدى القصير إبراز المثقفين والأدباء والأكاديميين وكل مبدعين منطقة تبوك ، وذلك من خلال الظهور الإعلامي على شاشة القناة من خلال عدد من البرامج ، أما على المدى البعيد إعداد برامج متنوعة ثقافية وإجتماعية وأدبية من داخل منطقة تبوك وسيكون الضيوف جميعهم من المنطقة تبوك والشمال على وجه التحديد ، و لدينا خطة لتدريب الكوادر الجامعية والمحبين للظهور التلفزيوني من اهالي المنطقة بصفة خاصة  .

ماهي البرامج المقبلة للقناة بالمنطقة ؟

يوجد في جعبتنا الكثير جداً ونرحب بجميع الأفكار ، واحب أوضح أن هذه القناة لجميع سكان منطقة تبوك ، وهي منهم واليهم، ونتمنى منهم الدعم المعنوي والفكري وكل ما يجعلنا نستمر بدون تعثر .

هل خريطة القناة تهدف لابراز ملامح منطقة تبوك السياحية وتعريف العالم بها ؟ 

يعتبر هذا أحد أهم الأهداف لدينا وهو هدف استراتيجي والذي له تأثير كبير لدى مجلس إدارة القناة للموافقة على فتح استديو بث مباشر من محافظات ومراكز ومواقع التاريخ والآثار ، والتي تزدهر بها منطقة تبوك و رؤية تلك الآثار والفسح لكثير من المرشدين السياحيين للحديث عن تلك المواقع التاريخية .

على المستوى الجغرافي ماهي المناطق والمحافظات التي يضمها مكتب تبوك ؟

تغطي شمال المملكة كاملة حتى حدود حائل وتبوك ومحافظاتها والجوف والحدود الشمالية و محافظة العلا.

ماذا ينقص القناة بالوقت الحالي من وجهة نظرك ؟

الدعم ثم الدعم ، و من دون دعم مؤسسات المنطقة و رجالاتها بكافة مجالاتهم لن نستمر ، لأن كما تعرف هناك تكاليف تشغيلية للقناة تحتاج للدعم لتدور عجلة هذه القناة ، بشكل يكفل استمراريتها بشكل مميز .

أخيرا حدثنا عن السيرة الذاتية لمدير مكتب قناة 22 بمنطقة تبوك ؟ 

يدير مكتب قناة 22 بمنطقة تبوك أحمد بن سالم الشهري ، تخرجت من الثانوية العامة بتقدير ممتاز ، بعد ذلك التحقت بكلية الملك عبدالعزيز الحربية وتخرجت منها بدرجة بكالوريوس علوم عسكرية برتبة ملازم بالقوات البرية ، وصدر تقاعدي برتبة عميد ركن في تاريخ 11/10/11440هـ، كما حصلت على بكالوريوس علوم إدارية من جامعة مؤته بالأردن ، وحصلت على درجة الماجستير بالدراسات الإستراتيجية من جامعة كرري بالسودان وحصل على الزمالة كذلك من السودان وحالياً أكمل الدكتوراه في العلوم السياسية والاستراتيجية في جامعة ام درمان الإسلامية.


التعليقات (١٧) اضف تعليق

  1. ١٧
    ابوحاتم

    نعتبرها رافد من الروافد المتلاحقه التي تواجدت و بدأت تسهم في تغيير وجهة منطقة تبوك و كلام جميل من مدير القناه يعكس تفهمه لاساسيات نجاح الاعلام بدا من الكوادر العامله و مرور بالمؤسسات الداعمه خبر سعيد و نتمنى لهم النجاح و الارتقاء بالناحيه الاعلاميه في تبوك والتى تطهر حقيقة ان تبوك زاخرة بالتنوع والجمال

      • ١٥
        زائر

        ماشاء الله تبارك الله

    • ١٣
      الاسم (اختيارى)

      ممتاز ياليت تفتح راديوا معاها
      وجريده ورقيه
      وترسل رقم التلقراف تبعكم عشان المراسله

    • ١٢
      زائر تبوكي

      افتح معها راديو ضروري
      وجريده ورقيه
      ووضح لنا التلغراف عشان نراسلكم
      الله يوفقكم

  2. ١١
    عبد الله بن مديس

    منصة اعلاميه مميزه تنطلق من منطقة تبوك كأول فتاة يكون لها استديو للبث المباشر
    القناة تحتاج الى الدعم بالفعل ووقوف رجال الأعمال واعلاميي ومثقفي منطقة تبوك لتستطيع تحقيق اهدافها فالمال هو المحرك الرئيسي لمن اراد التميز والابداع
    بالتوفيق السعادة العميد احمد الشهري ونتمنى له ولفريق العمل التوفيق والسداظ

  3. ١٠
    زائر

    نحب. ان تعالج. الاوضاع المجتمعيه فى. التجول. ولالتقاء مع المواطنين. اترفيهيه وصحيه ولامنيه وغير ذالك.

  4. ٧
    زائر

    حلو الله يوفقكم لما يحب ويرضى من زمان كنا بحاجه قناه لتبوك. بس لما ابتعدتم عن الاعلام لغرض الجانب السلبي. ممكن نعرف الاجابه.

  5. ٦
    زائر

    الشوارع سيئه واغلب المشاريع متوقفه ولا تحتاجون افكار اي افكار

  6. ٥
    زائر تبوكي

    افتح معها راديو ضروري
    وجريده ورقيه
    ووضح لنا التلغراف عشان نراسلكم
    الله يوفقكم

  7. ٤
    زائر

    ماشاء الله قائد بكل ما يخدم الوطن

  8. ٢
    زائر

    شي جميل وجاي بوقته.. بالتوفيق والي الامام……

  9. ١
    زائر

    كيف يتم لنا التواصل مع القناة لعرض عليهم بعض مالدينا ونستفيد منهم .

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com