قصة .. ” شمعة الشلوي ” أول من طرح فكرة الاستعراض الجوي

https://www.kabrday.com/?p=188242
الزيارات: 328
التعليقات: 0

خبراليوم : تقرير – إبراهيم علي – جدة 

كشف برنامج صباح اليوم والذي تبثه قناة الإخبارية فتاة سعودية تعمل مديرة لمركز ” سايتك ” صاحبة فكرة ” الاستعرض الجوي ” في اليوم الوطني ، مبينة أن ذلك كان عندما كان هناك تعاون مع القوات الجوية السعودية حينما قدمت ذلك الاقتراح في عام 2006 .

الفتاة تدعى عمشة الشلوي وتعمل مدير البرامج في مركز سايتك ، وأكدت ” الشلوي ” أنها تعتز وتفتخر بقيمة الطيار السعودي وتؤمن بمهارته العالية التي اجتهدت ان تظهرها للمواطن السعودية بكل فخر واعتزاز.

وقالت :”صراحة الفكرة لم تكن من عام 2012 ، بل كانت من قبل ذلك ، وأضافت انا اشتغلت في سايتك في نهاية 2006 ، ومن بداية عملي في سايتك وانا دائما ارفع مقترحات بحيث انني استضيف ونعمل شراكة ويكون معهم مشاركات في سايتك ، في عام 2010 ، كنت مكلفة اقوم بتنسيق وعمل برامج عن الطيران ، وهذه كانت فرصة اني اتعامل مع القطاعات المتعلقة بالطيران مثل القوات البرية والبحرية والداخلية ايضا عندها سلاح طيران “.

مشاركة فريق الصقور السعودية 

 وتابعت الشلوي :” وتواصلنا مع مجموعة من الإخوة القادة في القوات المسلحة ، وخاطبنا مساعد وزير الدفاع والطيران آنذاك صاحب السمو الامير خالد بن سلطان ، وتمت الموافقة على ان تكون المشاركة فقط في المنطقة الشرقية وكان من ضمن الخطاب مشاركة فريق الصقور السعودية ، وهو فريق استعراضي جوي وكنت متابعة مشاركاتهم الخارجية وفكرت اتواصل معهم للتعاون “.

مقترح وموافقة 

واردفت الشلوي :” بعدها تم ترشيحي ضمن احد اعضاء لجنة مهرجان العلوم  ورفعت مقترح ان فريق الصقور السعودي سيجذب الانظار للمهرجان ، وسيرسخ قيمة الطيران السعودي ومؤهلاته العالية ومهاراتة البارعة مما يجعلنا نعتز ونفتخر فيهم ووجدت الفكرة استحسان رئيس اللجنة  الدكتور حسن الاحمد مدير سايتك”.

اول تجربة للصقور السعودية 2012 

 وزادت :”وكان عام 2012 اول تجربة لهم واول ما وصل اعضاء فريق الصقور السعودية تفاجأت ان هذه اول مرة يقومون عرض للمدنيين داخل السعودية ، وهذا كان بالنسبة لي خبر جديد وكانت اول ايام العرض الاحظ ردود فعل جمهور وكان البعض يشكك في الطيار السعودي وتوجهت لقائد السيرك المقدم الحميد الشهراني عليه الرحمة ، وطلبت منه ضرورة ان يكون هناك لقاءا حيا امام الجمهور السعودي  في مسرح سايتك ويسألكم الجمهور ويأخذ تفاصيل اكثر عن عملكم ، وتم اللقاء وكانت ردة فعل الطيارين نفسهم جميلة وقوية وكرروها في مناطق اخرى “.

وتعتبر القوات الجوية  السعودية بالنسبة لكل مواطن هي مصدر الأمان والفخر ، والتطور التكنولوجي والقوة العسكرية التي تتمتع بها المملكة العربية السعودية ، وكانت عمشة الشلوى اول سعودية فكرت ان تظهر هذا الفخر لكل سعودي وسعودية.


التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com