قصة : 20 سعودياً يؤسسون قروب ” الشيبان ” وهذه مهامه

قصة : 20 سعودياً يؤسسون قروب ” الشيبان ” وهذه مهامه
https://www.kabrday.com/?p=189946
الزيارات: 1438
التعليقات: 0

خبراليوم – لؤي حزام – حائل 

صعد ٢٠ سعوديا جبال شمال السعودية وكان هدفهم إبراز السياحة في السعودية والتعريف بالمواقغ التاريخية ، وأطلق وسما على رحلتهم تحت مسمى #رحلة_الشيبان ، في البداية قال رجا المرواني ” نحن ٢٠ شخصاً من أعضاء قروب يحمل مسمى ” الشيبان ” وقمنا بجولة في شمال السعودية لإبراز سياحتنا الداخلية ، وما تتصمنه من مواقع تاريخية وأثرية وكذلك للترفيه عن النفس.

وأضاف منذ عامين نقوم برحلات سياحية حول العديد من المناطق في السعودية ، ونبث رحلاتنا عبر وسم في موقع التواصل الاجتماعي تويتر يحمل مسمى #رحلة_الشيبان ، ويستلم زمام الحديث خالد الجهني قائلاً قمنا مؤخراً برحلة إلى جبال رال والهوية بالعلا ، وكذلك الغراميل وجبال محجة ووادي روافه وشقري تبوك وقلعة المعظم وغيرها من المواقع.

وأضاف جميع أعضاء المجموعة في الرحلة تجاوزت أعمارهم الخمسين عاما ولله الحمد ، صعدنا عدد من الجبال للوقوف على تاريخية الموقع ومعرفة المعلومات عنه وكذلك لما في هذا لأمر من زيادة لياقة ورياضة للجسم.

وتابع بقوله تحتوي عدد من جبال شمال السعودية نقوشاً تاريخية تعود إلى عصور ما قبل التاريخ كما ، أنها غنية بالآثار الإسلامية ولها أهمية ومكانة تاريخية ولهذا كان سبباً مهما للتعزف على هذا المواقع عن قرب ومشاهدتها بالعين المجرة ، وعن أعمال المجموعة  بين أنهم جميعهم متقاعدين من المدينة المنورة وأملج وينبع ، مبينا أن رحلاتهم على المواقع الغير معروفة والأخاديد والكهوف والمغارات وعدد من المواقع التاريخية في السعودية.

 


التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com