رقابة ” المنشطات ” توقف لاعب الباطن مهار عثمان 4 سنوات

رقابة ” المنشطات ” توقف لاعب الباطن مهار عثمان 4 سنوات
https://www.kabrday.com/?p=190295
الزيارات: 536
التعليقات: 0

خبراليوم – حسين السيد – الرياض 

أعلنت اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات، اليوم الخميس ، عن إيقاف لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الباطن ماهر عثمان لمدة 4 سنوات ، وذكرت لجنة الرقابة على المنشطات في بيان لها عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أن قرار إيقاف لاعب الباطن جاء استناداً للفقرة 14/3/2 من اللائحة السعودية للرقابة على المنشطات في الرياضة  وبناء على قرار لجنة الاستماع لقضايا المنشطات .

وأضافت اللجنة في بيانها: فقد تنازل اللاعب عن حقه بفتح وتحليل العينة B، وقامت اللجنة بإتاحة الفرصة له في حضور جلسة الإستماع التي عُقدت بتاريخ 13/ 9/ 2020، وتم خلالها استعراض جميع المستندات الثبوتية والإجراءات وأخذ أقواله مع إتاحة الفرصة له للدفاع والإيضاح وأخذ حقه الكامل، وتم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية حسب الأنظمة الدولية .

وأصدرت لجنة الاستماع لقضايا المنشطات قرارها التالي: ” إيقاف لاعب الباطن ماهر عثمان عن المشاركة في المنافسات الرياضية داخليًا وخارجيًا لمدة 4 سنوات اعتبارًا من تاريخ الإيقاف المؤقت 8/ 9/ 2020، استنادًا للفقرة 2/1 والمادة 10/2/1 والفقرة 10/2/1/1 من اللائحة السعودية للرقابة على المنشطات في الرياضة”.
كما قررت حظر المشاركة في المنافسات الرياضية خلال فترة عدم الأهلية استنادًا للفقرة 10/12/1، وعودة الرياضي للتدريب تكون خلال مدة آخر شهرين من فترة عدم أهلية الرياضي، وذلك استنادًا للفقرة 10/12/2 من اللائحة السعودية للرقابة على المنشطات في الرياضة.

وشددت اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات على أن القرار قابل للاستئناف خلال 21 يومًا من تاريخ القرار، استناداً للمادة 13 من اللائحة السعودية للرقابة على المنشطات في الرياضة، وتم إشعار اللاعب والاتحادين السعودي والدولي لكرة القدم بهذا الإجراء والعقوبة الصادرة بحق اللاعب لاعتماد تنفيذها .


التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com