المناطق

تراحم” الباحة ” تنظم ملتقى ” صحتي النفسية مسؤوليتي “

خبراليوم – شريفة الزهراني – الباحة 

نظمت لجنة رعاية السجناء بمنطقة الباحة ” تراحم الباحة ” ممثلة في القسم النسائي ملتقى تحت عنوان ” صحتي النفسية مسؤوليتي ” والذي أستهدف الأسر المستفيدة وكانت ضيفة الملتقى الأخصائية النفسية الدكتورة سميرة بنت خالد الغامدي والذي حظي بحضور عدد من أسر السجناء والمفرج عنهم بالمنطقة عبر برنامج الزوم وشارك الحضور مديرة التطوع بالأمانة العامة الأستاذة رندا المسعود .

وقد رحبت مديرية القسم النسائي أسماء الغامدي بالدكتورة سميرة الغامدي والمشاركات ، وأشارت أن هذه الفعالية تأتي ضمن الخطة الاستراتيجية للجنة والهادفة لتوعية الأسر المستفيدة من خدمات اللجنة ، وأشارت الغامدي إلى أن برنامج التأهيل النفسي لأسر السجناء والمفرج عنهم يشهد تنفيذ العديد من الفعاليات والبرامج والأنشطة على مدار العام .

عقب ذلك ألقت الدكتورة الغامدي محاضرة عن ” صحتي النفسية مسؤوليتي ” شملت عدداً من المحاور كان في مقدمتها طرق تكيف أسر السجناء مع المجتمع والبعد عن العزلة وكيفية التعامل مع الأبناء واحتوائهم خلال فترة سجن والدهم وطرق التعامل مع المتطلبات المالية للأسرة إضافة إلى كيفية التعامل مع المفرج عنه وإدماجه في المجتمع حتى لا يعود للجريمة مرة أخرى وكيفية التعامل مع السجين المدمن بعد الإفراج عنه.

ورأت الدكتورة الغامدي أهمية دعم الأسر لتنعم بالرعاية في غياب عائلهم دون أن تقع أو تستمر في ضغط الحرمان والعزلة والحاجة مشيرة إلى أنه يلزم أن يتكاتف الجميع على تقديم العون لحل مشكلات الأسر والذين هم ضحايا بلا ذنب لتستقر مصالحها وتوفر التسهيلات لها من خلال دور المجتمع في ذلك. تلا ذلك عدد من المداخلات والإجابة على عدد من الاستفسارات.
بدورها ثمنت مسؤولة العلاقات العامة والإعلام باللجنة الأستاذة خلود للدكتورة سميرة الغامدي هذه المشاركة والتفاعل مع برامج اللجنة بمنطقة الباحة .

وقالت أن أحد الأدوار المناطقة باللجنة هي التوعوية والتثقيف لكل الفئات المستفيدة منها ومعالجة الآثار المترتبة على عقوبة السجين والتي تمتد إلى جميع أفراد أسرته التي قد تتعرض إلى خلل بارزا في بناء ووظيفة تلك الأسر , وقد يؤدي هذا الخلل إلى حدوث تفكك في تلك الأسر وتغير في وظائفها نحو الأسوأ ، في ختام اللقاء تم التسيق لكيفية التواصل مع الدكتورة لأي استشارة نفسية.

المشاركات والتعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها ولا تمثل الرأى الرسمى للصحيفة

‫5 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com