آخر الآخبار
التعليمالمملكة اليوم

معلمون مصدومون من أختبار الرخصة : اسئلة هدفها التعجيز لا التطوير

نوف الخالدي – الرياض 

ابدى “معلمون ”  غضبهم  بعد إجرائهم “‎#اختبارالرخصة المهنية “.. بسبب صعوبته، مؤكدين بأن الهدف من الاختبار هو التطوير ، وليس حفظ المعلومات وسردها على ورقة الاختبار .

اسئلة صعبة 

وقال سيف المرسال مغردا بتويتر :” بصراحة اسئلة الاختبار التربوي صعبة جدا الهدف ليس تطوير المعلم بل تعجيزه واشغاله ما ندري ندرس الطلاب ، ولا ننشغل بالمذاكرة من اجل ان تستمر علاوتنا ياليت يكون هدفهم تطوير المعلمين وليس اختبار تعجيز “.

الدليهان : رفقاً بمن شابت لحيته 

وفي ذات السياق قالت لطيفة الدليهان عبر تغريدة لها :” ‏طالعت الاختبار التربوي فصدمت من اعتماد الاختبار على المعلومات والنظريات التربوية أكثر من الممارسات ، التي يتعامل معها المعلم في الميدان  رفقا بالمعلمين فمنهم من شابت لحيته في الميدان ، فالهدف تطوير الآداء وليس حفظ المعلومات وسردها على ورقة الاختبار”.

خطأ لهيئة التقويم والتعليم 

واشار فواز سعود لخطأ ” ‏من إختبارات الرخصة مساء البارحة سؤال يشمل أحد هذه الخيارات: أن يناقش المعلم الوضع مع مدير المدرسة ، اليس كلمة مدير استبدلت بكلمة قائد ،السؤال : من يقيم ‎#هيئة تقويم التعليم_والتدريب على هذا الخطأ الوارد في الاجابة”.

وتمنى علي العريفي اعادة النظر فيما حدث وقال : ” ‏‎اتمنى منكم اعادة النظر فيما حصل للمعلمين في ‎#اختبارالرخصة المهنية وانا أختبر أمس أشاهد معلم شابت لحيته ، فالممارسة داخل الميدان تختلف كثير عن ماكتب داخل ورقة الأسئلة النظرية “.

معلمون مصدومون من أختبار الرخصة : اسئلة هدفها التعجيز لا التطوير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
%d مدونون معجبون بهذه: