الرياضةالمملكة اليوممكتبة الفيديو

خالد السليمان : ما يحدث في البرامج الرياضية الحوارية هو صراع ديكة

خبر اليوم – التحرير 

قال الكاتب المعروف خالد السليمان خلال استضافته في برنامج كوره مع مقدمه تركي العجمه يوم أمس الثلاثاء  انه وللاسف الاعلام الرياضي في السعوديه لم ينجح في مواكبه التطور الذي حصل للكره السعوديه و الرياضيه بشكل عام خلال العشرين الى 25 سنه الماضيه منذ العام 1994 ميلادي حينما تاهل المنتخب السعودي لكاس العالم  .

واضاف كنا نطمح ان الاعلام الرياضي يواكب هذه التطور ويكون اكثر احترافيه بل انه وللاسف اصبح عنصرا عطل الرياضه ودوره ، والمفترض ان تلعب الرياضه اليوم مواكبه رؤيه 2030 – الرياضه اليوم لم تعد مجرد منافسات بل هي اصبحت متصله بجوده الحياه اصبحت متصله بالترفيه والاقتصاد ولم تصبح ميدان لمن لا يقدر المسؤوليه ، هنا اقصد البعض وليس الكل ، البعض يتمتعون بالمهنيه العاليه وللاسف ان الصوت الطاغي هو صوت المشجعين ، ولذلك هم اخطئوا طريق المدرجات وتوجهوا الى دور الاعلام وبالتالي اعتقد اننا بحاجة لمعالجه تلك المشكله من جذورها بحيث نميز بين المشجع والاعلامي الذي يمارس بمهنيه فنحن لن نحل تلك المشكله .

من يحل تلك المشكلة انتم في وسائل الاعلام ، وكذلك القائمين على وسائل الاعلام المختلفه هنالك من يكتب من يتقمص شخصيه الاعلامي .

استبشرنا خيرا بإنشاء اتحاد الاعلام الرياضي لكنه وللاسف كان دوره محدود جدا وربما لم يمكن من صلاحياته كافيه  .

وأضاف انا لست ضد ان تكون لك ميولك الخاصة شجع عبر عن حبك لفريقك بفوزه وانتصاراته واذا خسر أحزن لذلك لكن حينما تمسك القلم وتمارس دورك كإعلامي يجب عليك ان تتجرد من صفه المشجع وتقييد صفه الاعلامي .

واكد انه يخشى على ابنائه من مشاهده البرامج الرياضيه ومتابعه حسابه الرياضيين الإستخدام لغه بذيئه و بعض المفردات في بعض البرامج الرياضيه لا يمكن ان تقبل  .

وتابع بقوله الكاتب خالد السليمان بعض الاشخاص لا نعرفه من قبل وفجأة اصبح اعلامي رياضي  والسبب في ذلك ظهوره في برنامج حواري  .

وضرب السليمان مثلاً بقوله البرامج الرياضيه الحواريه تستضيف من 10 الى 15 ضيف و كل الحلقه عباره عن صراع ديكه وكلاً يشجع ناديه ،  هذا يمكن ان يكون في ديوانيه او في استراحه اما حينما تكون امام الكاميرا وتواجه الجمهور الذي يتابعك عبر الشاشه يجب ان تكون متحليا بمسؤوليه تجاه مجتمعك .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com