المملكة اليومتقارير وتحقيقات

” العيد ” ينعش محلات العبايات ٧٥ % في السعودية

جولة و تصوير – لؤي حزام

سجلت سوق العباءات في السعودية تزامناً مع قرب حلول عيد الفطر المبارك انتعاشاً في المبيعات يصل إلى ٧٥ في المائة.

تميز العبايات 

وازدهرت مبيعات العبايات السوداء والملونة متعددة التصاميم ، بدوره قال عضو لجنة الأقمشة نائب رئيس لجنة رواد الأعمال بالغرفة التجارية في جدة سابقاً ، والخبير في الأقمشة وليد العماري العباية السمة الرئيسة التي تميز المرأة العربية على مر العصور ، ولكن العباءة السعودية لها خصوصيتها وطبيعتها التي ميزتها عن بقية أنواع العباءات.

واجهة 

وأضاف العباية واجهة لكل امرأة تميزها في مظهرها الخارجي ، لذلك تسعى الفتاة إلى الاهتمام بعباءتها التي تمثل لها الستر والأناقة.

انتعاش بنسبة 75%

وقال تشهد أسواق العبايات في السعودية تزامناً مع قرب حلول عيد الفطر انتعاشا بنحو ٧٥ في المائة وذلك نظراً للاقبال على شراء العبايات الجديدة سواءًا السوداء أو الملونة و بمختلف أشكالها وانواعها لافتاً إلى أنه يعتبر موسم رمضان والعيد من أكثر المواسم التي تلقى رواجا كبيرا للعبايات في الأسواق السعودية.

الأسعار من 100 حتى 2000 ريال  

وأوضح أن أقمشة العبايات اليابانية تحتل المرتبة الأولى في السوق السعودية من ناحية الجودة ويأتي بعدها الصناعة الكورية مبيناً أنه يبدأ سعر العباية من ١٠٠ ريال وتصل إلى نحو ٢٠٠٠ ريال وذلك بحسب النوع والجودة والتطريز والتصميم مشيراً إلى أن أقمشة العبايات تخصع للفحوصات في مختبرات متخصصة في بلد الصنع قبل دخولها للسوق السعودية وحسب معايير محددة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com