المناطقثقافة وفنون

متحف ناصر الفيان يفتح أبوابه للزوار في الباحة

أحمد الزهراني – الباحة 

بدأ متحف ناصر الفيان بالأطاوله في استقبال الزوار ، حيث يعتبر أول متحف من نوعه في منطقة الباحة والذي يتميز بعناصر جاذبه ومتنوعه ويقع على إطلاله مرتفعه على طريق الباحة – الطائف ويحتوي المتحف على عدة غرف واركان تضم العديد من المقتنيات والقطع الأثريه القديمه ، وكوخ ثقافي يحتوي على جلسات تراثية ، في نوع جديد وتطور لعالم المتاحف.

تضفي كل منها تجربة فريدة من نوعها على الزائر، بالإضافة إلى ركن المقهى ، وروعي في تصميم المتحف الذي يقع على مساحة 700 متر، توفير مساحات للاسترخاء على مطل مرتفع ومنظر بديع وممتع للزوار . 

يذكر أن المتحف الذي تحتضنه الأطاولة قام بتأسيسه المواطن ناصر الفيان وذلك من خلال بناء مبنى تراثي متكامل يمثل جزءًا من حياة الماضي في البيت القديم، كما قام بتحويل المبنى إلى متحف على شكل الموروث الشعبي والذي ينم عن ثقافته ووطنيته بالحفاظ على التراث.

وقال الفيان إنه قام بذلك لقناعته أن الإرث الشعبي القديم شيء متجدد لا يزول ومهما ابتعد الناس عنه لأن لابد أن يأتيهم الإحساس بالحنين له مهما كانت المتغيرات الحديثة مضيفًا بقوله: إن المنازل التراثية في منطقة الباحة ما زالت تحتفظ بطابعها التراثي القديم الذي يحاكي حال الآباء والأجداد في الماضي.

وأكد على أنه أراد أن يجعل متحفه الشخصي يختلف عن بقية المتاحف الشخصية الأخرى، وقال: لقد قمت بتصميمه على شكل الطراز المعماري لبيوت الباحة القديمة . 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com