آخر الآخبار
المملكة اليوممكتبة الفيديو

ابن ربشة لـ” خبر اليوم ” : محيي اقنعني بالظهور وسر شعبيتي بساطتي

إعداد : عبدالرحمن العاطف – مونتاج : ناصر أبكر 

عُرف عنه البساطة وعدم التكلف في مظهره وأسلوب كلامه ، لم يكُن يرغب في الظهور والخروج بساحات السوشل ميديا  على حد وصفه ، حققت قصصه ” الشعبية ” التي يتسمر الكثير من متابعيه لمشاهدتها أرقام عالية ، لم يبحث عن المال ولا عن الشهرة ولكن الأخيرة عشقته وبادلته أسمى معاني ” الوفاء ” أنه عوض بن محمد بن محمد بن سعيد الشهري والمعروف عند الكثير بـ ” عوض بن ربشة ” ، يقطن مركز ثربان التابع لمحافظة المجاردة شمال منطقة عسير جنوبي المملكة .

بدورها ” خبر اليوم ” التقت به وحاورته وكشفت العديد من الأسرار والأماني لـ ” بن ربشة ” وعن خططه المستقبلية التي ينوي أن يقوم بها عندما تتهيأ له الظروف والإمكانيات وفق ما قاله في لقاءه الضافي فإلى نص الحوار . 

في البداية من هو عوض بن ربشة والمؤهل العلمي ومكان الإقامة والوظائف التي التحقت بها ؟

أنا شخص عادي مثلي مثل أي شخص واسمي عوض بن محمد بن محمد بن سعيد الشهري من مواليد 1398هـ أحمل شهادة الكفاءة المتوسطة ، حيث أنني أنخرط في الدراسة الابتدائية في مدينة الرياض من السنة الأولى وحتى الصف السادس ثم أكملت المتوسطة في مركز ثربان ثم تركت الدراسة بعد ذلك .

أما ما يخص الوظائف التي التحقت بها فلم أترك وظيفة إلا وعملت بها وتنقلت في كثير من المدن في المملكة ولله الحمد .

من أين جاءت فكرة إنشاء قناة شعبيات التي تصور من خلالها ؟ وهل تتلقى القناة دعماً مالياً وتسويقاً بعد أن حققت أرقام عالية في المشاهدات ؟

 بالنسبة لقناة ( شعبيات ) فالزميل محيي القرني له الفضل بعد الله في ذلك الأمر وبالنسبة لي لم أكن أرغب في الظهور بالسوشل ميديا ولكن الأخ ( محي القرني ) هو من أصر وألح بتصوير المقاطع تباعاً وأخبرني بأن المتابعين عبر القناة يريدون الجديد دوماً من القصص فقررت حينها في الاستمرار .

شاهدنا فكرة ( الثنائيات ) بين شخصين وحققا من خلال ما يقومان به من تصوير للمشاهد زخماً إعلاميا وشهره في موقع التواصل ثم فجأة يفترقان دون معرفة الأسباب هل يتجاوز بن ربشة ومحي هذه المفاجئات بالاتفاق الدائم إن شاء الله ؟

الثنائيات مع الأخ محيي القرني ستستمر بإذن الله ولن يفرقنا سوى الموت لكن مثلاً لو توقفنا عن تصوير القصص فليس في ذلك شيء ، وأحيانا نضطر للتوقف بسبب عدم وجود الجديد لتقديمه للمتابعين ولكن نعدهم بالعودة إلى الساحة بقوة .

 عوض بن ربشة وعلاقته بالفن متى بدأت وهل تدربت على يد شخص متمرس أم مارستها لوحدك ؟

بالنسبة لممارسة العزف على آلة العود فقد قمت بها من تلقاء نفسي عبر السماع ، فأقوم بسماع الأغنية ثم بعد ذلك أطبق من سمعته .

في إحدى القصص التي نشرتها عبر اليوتيوب أن السبب في تركك للعمل كان بسبب قصة حب فاشلة حدثنا عنها باختصار ؟

هي قصة طويلة وقد قمت بتسجيلها عبر اليوتيوب سابقاً ، وأكثر المتابعين قد شاهدها واستمع لها وقمت براوية هذه القصة عن نفسي وعن أناس آخرين ، ولكونها لامست قلوب الكثير من الشباب اللذين تعرضوا لمثل ذلك الموقف لم يستطيعوا البوح بها ، فقمت بما لم يقوموا به وتحدثت بإسمي وأسم العشاق  .

بن ربشه والمستطيل الأخضر بينهما علاقة عشقت انتهت بتقدم العمر هل تنوي العودة لهذا المجال عبر رئاسة فريق مثلاً والإشراف عليه ؟

أتمنى بصراحة أن أشرف على نادي كبير من الأندية الكبيرة بالمملكة مثل الاتحاد والأهلي والنصر والهلال وكذلك الشباب وتظل هذه أمنيات .

هل ينوي بن ربشه مثلا تغيير خط سيره والانتقال من سرد القصص لتقديم فقرات درامية أو الدخول في عالم التمثيل والأدوار مثلا؟

بالنسبة للتمثيل هذه أمنيتي والتي ارجوا من الله أن تتحقق بإسناد دور لشخصي للقيام به في إحدى المسلسلات ولكنني وحتى هذه اللحظة لم أحظى بالتواصل مع أحد الممثلين في المملكة أو المخرجين ليتبنى موهبتي .

وسأقتنص الفرصة وانخرط في مجالي التمثيل أو الرياضة ، وللعلم أنا لا أحبذ ولا أجيد التعامل مع برنامج ( التويتر ) والفيس بوك والكثير من برامج التواصل الاجتماعي ما أتقنه هو تطبيق الواتساب وإغلاق وفتح الجوال فقط .

بالتحديد أن يقوم ” بن ربشه ” بتصوير ( قصصه ) الماتعة في قناة شعبيات ولماذا تختار الحدائق والأماكن المفتوحه ؟

حقيقة أنا من الناس العاشقين للطبيعه والمناطق الخضراء وكذلك الساحليه منها التي يوجد بها بحر وللعلم عندما أكون بجانب ( البحر ) بعد نصف ساعة يمكنني سرد قصة جديدة .

رأيناك كثيرا لا تهتم أو تكترث بالإعلانات التي تصلك مؤكداً أنك لا تبحث من وراء ما تقوم به عن المال هل هذا صحيح ؟

المال كل الناس تحبه وذكره الله حتى في قرانه الكريم ( وتحبون المال حُباً جما ) ولا نريد أن نكذب على بعض ولكنني غير طماع ، وحينما تتجاهل ما تطلبه حتماً سيأتي مع الأيام بعون الله وتوفيقه .

 أخيرا ماذا تريد أن تقول لجمهورك عبر ” خبر اليوم ” ؟

أقول للجمهور والمتابعين الله يعطيكم العافية ومبروك عيد الأضحى مقدماً واوعدهم أن شاء الله بالجديد عبر برامج التوك توك والسناب شات واليوتيوب ، كما وأحب اقدم شكري الجزيل لطاقم العمل في التصوير والمونتاج والتحرير والإخراج وأتمنى أن نظهر بمظهر يليق بما يتمناه المتابعين والجمهور الكريم .

 

ابن ربشة لـ” خبر اليوم ” : محيي اقنعني بالظهور وسر شعبيتي بساطتي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
%d مدونون معجبون بهذه: