التعليم

ترحيب واسع بآلية التقويم الدراسي الجديد في عفيف

خبراليوم – عفيف

أعلن وزير التعليم الدكتور  حمد بن محمد آل الشيخ آلية التقويم الدراسي الجديد للعام القادم، والذي تضمن تطوير المناهج والخطط الدراسية وإضاقة فصل دراسي لتصبح الدراسة خلال العام الدراسي ثلاثة فصول دراسية يحتوي كل فصل دراسي على 13 أسبوع بين كل فصل داراسي إجازة أسبوع ويتخلل الفصول الدراسية عدد من الإجازات بمجمل 12 إجازة خلال العام الدراسي .

لقي إعلان وزير التعليم عن آلية التقويم الجديد الدراسي الجديد ترحيب القيادات التعليمية والإدارية في محافظة عفيف وكذلك الطلاب واولياء أمورهم . 

 في البداية أشاد محافظ عفيف الأستاذ سعد بن محمد بن معمر بما أعلنه وزير التعليم عن التقويم الدراسي الجديد لعام 1443هـ للتعليم العام المتضمن تطوير المناهج الدراسية وتحويل الدراسة لثلاثة فصول دراسية .

وقد أكد ابن معمر بأن ما قامت به وزارة التعليم من تطوير المناهج والخطط الدراسية والفصول الثلاثة يعد نقلة نوعية وخطوة تطويرية وفق توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي العهد الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظهم الله- لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 ، ولصنع مستقبل أفضل لأبناء وبنات الوطن.

وثمن متابعة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة الرياض ونائبه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز آل سعود للمشاريع التعليمية لتحقيق ما يتطلع إليه أبناء المحافظة تعليماً .

فيما علق قائد المسيرة التعليمية بمحافظة عفيف الأستاذ  سعيد بن مساعد الزهراني على كلمة معالي وزير التعليم خلال مؤتمر التقويم الدراسي الجديد رسمت للجميع صورةً واضحه للإستثمار الأمثل للعام الدراسي والاستفادة القصوى من الفترات الزمنيه المتاحه في رفع مستوى مهارات الطلاب والطالبات بما يضمن تحقيق طموحات القيادة الرشيدة “حفظها الله”وفق رؤية 2030 .

وشاركه في الرأي مدير الشؤون الإدارية والمالية الأستاذ عواد بن بجاد المويهي بقوله التقويم الدراسي الجديد يعكس لنا مدى الطموح الذي ينشده المجتمع التعليمي لتطوير أساليب وطرق التعليم، لمستقبل تعليمي مشرق .

وفي ذات السياق قال المساعد للشؤون التعليمية الأستاذ  فهد العتيبي بأنه من خلال ‫التقويم الدراسي الجديد‬ سنحقق ( بإذن الله ) تغييراً منهجياً في موقعنا على خارطة التعليم العالمية .

وفي الجانب التطوير علق المساعد للشؤون المدرسية الأستاذ : ماجد علي اللحيدان بأن الخطط القادمة للتقويم التعليمي أكثر تطورًا وإنتاجية لتكون المخرجات التعليمية على قدر الطموح لتحقيق التنافسية العالمية وفق تطلعات قيادتنا الرشيدة .

وفي الجانب النسائي علقت مساعدة مدير شؤون المعلمين الأستاذة هدى فياح المطيري بأن مايمر به التعليم الآن يعد نقله تاريخيه بالمملكة لرفع مخرجات التعليم وسيكون التقويم الدراسي الجديد تغيير جوهري في التعليم من جميع النواحي ومن إطلع على رؤية المملكه لاحظ الإرتباط الوثيق لتطوير المناهج والخطط الدراسية بالمحاور والأهداف الاستراتيجية لرؤية المملكة 2030 .

كما علق ولي الأمر صالح العتيبي بأن التقويم الدراسي الجديد الذي بذلت جهداً كبيراً وزارة التعليم عليه ليتناسب مع المعطيات العالمية وتطوير مستويات المعلم والطالب وتنويع طرق التدريس وإستغلال العام الدراسي بالشكل الأمثل، وبدوري أشكر قيادتنا الرشيدة ومعالي وزير التعليم على هذا المشروع الذي نتطلع أثره على أبناءنا الطلاب والطالبات .

وقد علق أحد أهم أركان العملية التعليمية المعلم نواف العتيبي بقوله وزارة التعليم وضعت في خطة التطوير الجديده كيفية إستغلال وقت الطالب والطالبة بما ينفعهم مع الحرص على أن تكون الدراسة يتخللها العديد من الإجازات التي تساهم في تخفيف العبء الكبير على الطلاب وأولياء أمورهم .

وفي جانب آخر علق العديد من الطلاب على هذا الإعلان كونهم مستبشرين خيراً بإضافة مواد جديدة ومن مراحلة مبكرة تساهم في تطوير مستواهم العلمي والتحصيلي في مستقلهم التعليمي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com