الرياضةالمملكة اليوماهم الاخبارمكتبة الفيديو
أخر الأخبار

وزير ” الرياضة ” يعلن الانتهاء من استراتجية دعم الاتحادات

موعد الإطلاق الاسابيع القادمة

إبراهيم علي – الرياض 

اعلن وزير الرياضة الانتهاء من استراتيجية دعم الاتحادات والتي سيتم اطلاقها خلال الاسابيع القادمة وهدفها تحقيق الاستدامة للاتحادات اسوة بما تحقق مع الاندية ، بجانب منح فرص بعيدة المدى  لزيادة نموها وتفعيل دورها.

واضاف :” كما تعلمون رياضتنا افتقدت في فترات سابقة التوسع في الالعاب ويمكن ان يتفق الجميع ان كرة القدم هي اللعبة الوحيدة ، التي ركزت عليها الاندية وهذا سبب في ضياع المواهب وغياب انجازاتهم “.

واردف :”جاءت رؤية 2030 لتعزيز وخدمة الرياضات وتحفيز الجميع على ممارسة الرياضة لتصبح جزء لا يتجزأ من الحياة اليومية للمواطن بما ينعكس على الجانب الصحي والاجتماعي والاقتصادي “.

وزاد :”فمنذ اطلاق الرؤية قبل 5 اعوام وبدعم من قيادتنا والاهتمام المستمر من سمو سيدي ولي العهد تحققت العديد من المستهدفات على سبيل المثال ارتفعت نسبة الممارسة للرياضة من 13% الى 19% ، كما بلغ عدد المجموعات الرياضية 450 مجموعة منها 200 مجموعة نسائية ومن اجل توسيع دائرة الرياضة تم زيادة عدد الاتحادات من 32 الي 92 اتحاد ولجنة ورابطة رياضية”.

الكفاءة المالية للأندية 

وفي ذات السياق أكد وزير الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، أن الكفاءة المالية سيتم الكشف عنها يوم الخميس المقبل ولن يستثني أي نادٍ.

وقال الفيصل في مؤتمر التواصل الحوكمي الذي عقد مساء اليوم الأحد:” اللوائح والأنظمة واضحة تجاه ديون الأندية ومن يتحملها، كل الإجراءات تتم على أكمل وجه”.

وأضاف:” يجب على إدارات الأندية الحالية التعاون مع الوزارة في كشف الديون لمحاسبة من حمّل الأندية هذه الديون خارج حدود الصلاحية”.

وأتم تصريحاته:” أي رئيس نادي حمّل ناديه التزامات مالية ولم يقم بسدادها، سيتحمل كامل المسؤولية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com