آخر الآخبار
المملكة اليوممكتبة الفيديو
أخر الأخبار

” الفطرية” تصدر بيانا بشأن وعول تتجول في طرقات بلجرشي

خبر اليوم – الباحة 

استنكر مغردون عبر منصات التواصل الإجتماعي قطع مجموعة من الوعول الجبلية والتي تم إطلاقها اليوم السبت بمنتزة الشكران بمحافظة بلجرشي للطرق وتجولها بين المنازل هائمة وغير معلومة الوجهه مطالبين المركز بضرورة إعادة النظر في عملية الإطلاق أو حمايتها كي لا تتعرض لسوء . 

بدوره قال المركز الوطني لتنميه الحياه الفطريه في بيان لها اليوم السبت ان عمليه اطلاق الوعود اليوم السبت التاسع من ذو القعده في منتزه الشكران في بلجرشي كان الهدف منها رفع الجاذبيه المنتزه ورفع مستوى الوعي البيئي والمشاركه المجتمعيه وتعزيز التنوع الاحيائي في المنطقه .

وتابع فمن المعلوم ان الجبال المحيطه بالمنتزه هي من المواقع التاريخيه لانتشار الوعول قديما ونحن ننظر للمنتزه كنقطه انطلاق لاستعاده وتعزيز التنوع الاحيائي في منطقه الباحه وفي جنوب غرب المملكه .

وأضاف فلا ضير من خروجها بشكل طبيعي ومن قطعها للطرق في طريقها الى مواطنها الطبيعيه المهم لا يتعرض لها أحد بسوء  ، ونحن عملوا مع وزاره النقل الآن لوضع اللوحات الارشاديه على جوانب الطرق الى مناطق عبور الحيوانات الفطريه المهدده بالانقراض والمعاد توطينها في كافه المناطق المستهدفه في المملكه .

وختم بقوله ويقوم المركز الوطني لتنميه الحياه الفطريه في كل موسم باطلاق الحيوانات الفطريه المهدده بالانقراض في اكثر من 15 موقع في المحميات والمتنزهات الوطنيه بهدف استعاده التنوع الاحيائي وتعزيزها في المناطق المحميه و في الممرات الامنه خارجها لتحقيق واثراء التواصل الوراثي بين المجموعات المطلقه والطبيعيه ضماناً لاستدامتها وتحقيقا لجانب التنوع الاحيائي وادواره في اغناء الغطاء النباتي في مبادره المملكه الخضراء .

الجدير بالذكر أن المركز الوطني للحياة الفطرية كان قد أطلق اليوم السبت 20 وعلاً جبلياً مهددة بالإنقراض بالمنتزه الوطني بمحافظة بلجرشي ، حيث تعتبر هذه الخطوة هي الأولى من نوعها في منطقة الباحة .

 

” الفطرية” تصدر بيانا بشأن وعول تتجول في طرقات بلجرشي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
%d مدونون معجبون بهذه: