آخر الآخبار
المملكة اليوممكتبة الفيديو

الشغف يقود مواطن لإنشاء محمية غزلان في الباحة .. فيديو

إعداد : إبراهيم علي – الباحة 

قاد الشغف المواطن سعيد عالي من الإهتمام بـ ( الغزلان ) لإنشاء مزرعة في بني عدوان تهتم بهذا الحيوان الأليف بداية من 3 رؤوس حتى اصبحت 12 في الوقت الحالي .

سعيد عالي احد المهتمين بتربية الغزلان بدأ بتربية ثلاثة منهم ، وبعد ان تأقلمت مع اجواء منطقة الباحة قام بجلب اكثر من نوع للمزرعه في بيئة تحاكي الحياة البرية التي نشأ فيها هذا النوع من الغزلان.

هواية تربية الغزلان شمال منطقة الباحة وتحديدا في جبال بني عدوان في بيئة مشابهة لبيئتها الاصلية لم يكن امرا يسيرا ولكنه شغف سعيد عالي باغتنائها دفعه الى تسخير جميع الامكانيات للحفاظ على بقائها

بدوره قال سعيد عالي في تقرير بثته قناة الاخبارية :” بدأت المشروع باقتناء ثلاثة رؤوس وزاد العدد لـ 12 من نفس نوعية الفلاديمير ، واضاف فكرت اني اجلب نوعيات اخرى ، تشكيل في المحمية واخدت الريم العربي وايضا اتيت بالوعول ، فاصبح لدي ثلاث نوعيات في المحمية “.

وتابع :”تربيتها تربية سهلة وبسيطة جدا ، مثلها مثل الاغنام اكلها الحشائش والبرسيم والشعير وتتأقلم مع المنطقة الباردة ، والصيف في الباحة مناسب معها “.

الجدير بالذكر ان  سعيد عالي عمل على تهيئة الظروف المناسبة للغزال بنوعياتها المختلفة بهدف اشباع شغفه بغزال الريم مضرب الامثال في الجمال.

الشغف يقود مواطن لإنشاء محمية غزلان في الباحة .. فيديو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
%d مدونون معجبون بهذه: