المملكة اليومتقارير وتحقيقاتصوت المواطن

غياب ” الهلال الأحمر” يحول عابري المسيجيد القاحة لمسعفين

بدر الجهني – تبوك 

طالب عدد من ألاهالي وعابري طريق المسيجيد- القاحة التابع إداريًا لمحافظة بدر بمنطقة المدينة المنورة بضرورة افتتاح مركز للهلال الأحمر وذلك لخدمة الأهالي والعابرين للطريق ،مشيرين إلى أن الطريق يوجد به العديد من المراكز الإدارية والقرى ويشهد حوادث متكررة بسبب زيادة عدد المسافرين التي أودت بحياة الكثير من الأبرياء.

نقل المصابين بمركبات المواطنين

وقالوا إن المركز سيساهم في إنقاذ المصابين حال وقوع حوادث مرورية وكذلك في نقل المصابين والمرضى مؤكدين أن وصول سيارات اسعاف الهلال الاحمر يتطلب وقتاً يتبدد معه الوقت الذهبي لإنقاذ المصابين في الوقت المناسب، مما يؤدي إلى نقلهم عن طريق المواطنين وعابري الطريق في الغالب الأمر الذي يتسبب في مضاعفة الاصابات أو الانتظار حتى وصول سيارات الاسعاف وتأخر المصابين في الوصول إلى المستشفيات مستشهدين بعدد من الحوادث التي راح ضحيتها العديد من السالكين للطريق في المنطقة.

وقال المواطن خالد الحربي احد عابري الطريق بشكل يومي إلى أهمية افتتاح مركز الهلال الأحمر في طريق المسيجيد –  القاحة لما يشهده الطريق من حوادث متكررة ودائمه كونه طريقا حيوي يسلكه الكثير من المسافرين إلى جانب وجود العديد من القرى التي يربطها الطريق وتقع بالقرب منه والتي ستستفيد حتما من خدمات المركز في نقل مرضى الحالات الطارئة للمستشفيات.

لافتا إلى أن تأخر نقل المصابين في الحوادث المرورية يقلص فرص انقاذ حياتهم بالإضافة إلى المضاعفات التي قد يسببها بعض المسافرين عند نقل المصابين بسياراتهم الخاصة.

الحوادث المرورية والحالات الانسانية

ويشير بندر الحربي إلى أن الأهالي يعانون من عدم وجود مركز للهلال الأحمر حيث يشهد الطريق الكثير من الحوادث بعضها تعد شنيعة إضافة إلى الحالات المرضية للمسنين وغيرهم مما يستدعي فتح مركز للهلال الأحمر .

وأضاف: إن الإسعاف الخاطئ من بعض مرتادي الطريق لعدم وجود مركز إسعاف الهلال الأحمر بالطريق يمثل خطراً على مصابي الحوادث الذين يمكثون فترة طويلة على الأرض حتى وصول سيارة الإسعاف من مسافة بعيدة ، لافتاً إلى أن الطريق يعد شريانا مهما في المنطقة .

من جانب اخر طالب الاهالي من المسؤلين والجهات ذات الاختصاص بالتدخل عاجلاً لافتتاح مركز للهلال الأحمر يخدم المنطقة والطريق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com