آخر الآخبار
المناطق

محافظ ” بيشة” يفتتح ورشة إعداد الخطة التنفيذية للصفري

علي آل عشيش – بيشة 

افتتح محافظ بيشة الاستاذ سعيد بن ناصر الطلوق صباح اليوم الثلاثاء الموافق 3 ذو الحجة 1442هـ   ‏في مركز الأمير منصور بن مقرن الثقافي بمبنى إدارة التعليم ورشة عمل إعداد الخطة التنفيذية في مهرجان صفري بيشة  .

الطلوق : نجاح المهرجان بترابط الجميع 

وقد بدأت الورشة بكلمة لمحافظ بيشة الاستاذ سعيد بن ناصر الطلوق‏ والتي ‏شكر فيها ‏صاحب السمو الملكي الامير تركي بن طلال بن عبد العزيز على موافقته‏ على إقامة مهرجان صفري بيشة في نسخته التاسعة وشدد على أن نجاح المهرجان ، لن يأتي الا بترابط الجميع وإظهاره بالصورة المشرفة وحث الجميع على التعاون لتحقيق الاهداف ، والتطلعات التي وضعت من أجل المهرجان ‏وفي ختام كلمته شكرا جميع الحضور لاهتمامهم لحضور هذه الورشة .

الزراعة : محاضرات للمزارعين 

بعد ذلك تحدث مدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة في بيشة المهندس مريح الشهراني والذي تكلم عن دور وزارة البيئة وما قدمته خلال المهرجانات السابقة ،  ثم قام بعرض بعض الإحصاءات الخاصة بالاعوام السابقه ‏وأكد أن هذا العام سوف تقام محاضرات للمزارعين ، ينفذها متخصصون في شؤون الزراعة .

جامعة بيشة : التسويق الالكتروني للصفري 

‏وفي ذات السياق تحدث الدكتور سعد الرمثي ممثل جامعة بيشة وعرض الخطة التي سوف تطرح في المهرجان وكذلك نقاط الدعم والقوه ‏وفرص التحسين للمهرجانات السابقة وكيفية الاستفادة منها ومن المهرجانات داخل المملكة وخارجها  .

‏وقام بعرض بعض الآراء في الاستطلاع الذي قدمه للمجتمع عن طريق التواصل الاجتماعي و أبرز ما جاء فيه من أفكار و الملاحظات وتكلم أيضا عن التسويق الإلكتروني ‏ومن ذلك تطوير أساليب تسويق منتج تمور صفري بيشة وتنمية مهارات المزارعين والمسوقين ، وتسهيل وصول المنتج في الأسواق الإقليمية والدولية .

البلدية : مساحة السوق مليون م2 يحتوي 300 مركبة 

‏بعد ذلك تحدث ممثل بلدية بيشة الاستاذ حزام الشهراني واوضح أن مساحة السوق تقدر بمليون متر مربع على شوارع رئيسية 50 *50 م2 ، مؤكداً وجود مظلات داخل وخارج السوق للمزارعين والمشاركين لاحتوى 300 سيارة بنفس الوقت ، ‏وكذلك يوجد خدمات بلدية كاملة من إنارة ودورات مياه والسوق يحتوي على خمس مربعات مساحه كل مربع 50,000متر مربع لاقامه سوق التمور عليه.

وقد عرج جميع متحدثي الجهات المشاركة على اهمية اظهار السوق بالشكل المناسب وبما يخدم الصفري وما سيحتوية من امسيات شعرية وفعاليات وحضور لشخصيات مهمه ومشاهير لدفع عمليه التسويق والاعلان عن المنتج .

الفهد : المركز الإعلامي يسهل الحصول على أي معلومات 

وفي ختام الورشة تحدث مدير المركز الاعلامي الاستاذ قباس الفهد عن دور الاعلام وكيفيه النشر  في الصحف او عبر مواقع التواصل الاجتماعي او القنوات التلفزيونية ،  وحث الفهد جميع الاعلاميين بتغطية كل ما سيحدث في صفري بيشة ،  مؤكداً ان المجال مفتوح للجميع بالتنسيق مع المركز الاعلامي للحصول على المعلومات والبيانات ‏والإحصاءات الخاصة بالسوق‏ والمهرجان.

محافظ ” بيشة” يفتتح ورشة إعداد الخطة التنفيذية للصفري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
%d مدونون معجبون بهذه: