المملكة اليومتقارير وتحقيقات

” خبر اليوم ” ترصد أرتفاع اسعار الأضاحي قبيل عيد الأضحى بينبع

فيصل الجهني – ينبع 

رصدت خبر اليوم  في جولة على أسواق الأنعام في محافظة ينبع تفاوت أسعار الأضاحي وفقاً للنوع والحجم، ووفرة كبيرة في المعروض، وذلك تزامنًا مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك وسط إقبال المواطنين والمقيمين على شراء الأضاحي وفق الشروط الشرعية للأضحية.

أسعار مرتفعة 

في البداية قال محمد الجهني أن الأسعار هذه السنة مرتفعة وبخاصة الحري والنجدي معللاً ذلك بعدم  وجود مواشي مستوردة من الخارج بسبب جائحة كورونا .

ووافقه الرأي سليمان الرفاعي والذي قال أن الأسعار قال والله الأسعار في ارتفاع وأصحاب الدخل المحدود لايستطيعون  شراء أضاحي لهم ، مبيناً أن الأسعار تبدأ من  ١٥٠٠ ريال  وتصل إلى 2300 ريال .

أسباب زيادة الأسعار 

أحد تجار المواشي أوضح أن الأسباب التي أدت إلى زيادة الأسعار ارتفاع سعر كيس الشعير والذي كان يباع بـ 55 ريال قفز إلى 65 ريال ، بالإضافة إلى توقف استيراد المواشي من الخارج بسبب استمرار جائحة كورونا ، مشيراً إلى أن السوق يشهد كساداً بسبب غلاء الأسعار وكثرة المعروض وقلة في الطلب .

يشار إلى أن مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة ينبع ، نفذ اليوم جولات إرشادية في سوق المواشي تهدف إلى تعريف المواطنين والمقيمين بكيفية اختيار الأضحية المناسبة ومطابقتها الشروط والمواصفات الشرعية والصحية، وقام الأخصائيون البيطريون بتقديم الإرشادات الخاصة باختيار الأضحية المناسبة طبقًا للشروط الشرعية والصحية، وتوزيع بروشورات توضيحية على مرتادي السوق تبين كيفية التعرف على الأضحية وأمراضها والعلامات الحيوية التي تبين مرضها, كما شملت الخدمات الإجابة على استفسارات مربي الأغنام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com