آخر الآخبار
المملكة اليوم

متحدث الصحة : لم نسجل إصابات بكورونا بين الحجاج حتى الآن

خبر اليوم – المشاعر المقدسة 

أكد المتحدث باسم وزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي أنه لم تسجل أي إصابة بفيروس كورونا بين الحجاج حتى الآن. جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الأول لحج 1442 هـ، بمشاركة 3 متحدثين رسميين للحديث حول الحالة الصحية للحجاج، والإيجاز الأمني وخطط تصعيد الحجاج.

وقال العبدالعالي إن دلتا كورونا مثير للقلق في العالم، بسبب سرعة انتشاره وتأثيره على المصاب. ولذلك فإن تحورات كورونا تحتاج لإجراءات صارمة، وكافة القطاعات الصحية في المشاعر المقدسة مستمرة في الرصد والمتابعة لسلامة الحجاج.

طوق أمني محكم

من جانبه، قال المتحدث باسم وزارة الداخلية المقدم طلال الشلهوب إن جميع الجهات الأمنية جاهزة لخدمة ضيوف الرحمن، مبينا أن العقوبات تنتظر كل من يخالف أنظمة الحج.

وبين أن السير للأقدام بالنسبة للحجاج ليس من ضمن الخطط المطروحة إذ أن هناك وسائل نقل ستقوم بنقل الحجاج إلى المشاعر المقدسة، ولن يسمح وفقا للبروتوكول المعتمد بالسير على الأقدام من مشعر إلى آخر.

وكشف الشلهوب أن عدد من تم القبض عليهم من الذين خالفوا أنظمة الحج وحاولوا التسلل إلى المشاعر المقدسة دون الحصول على ترخيص، بلغ 147 مخالفا.

الحج والعمرة : وصول الحجاج لمشعر منى

كما أعلنت وزارة الحج والعمرة اليوم عن اكتمال وصول جميع الحجاج إلى مشعر منى، مؤكدة أن خطط التنظيم و إدارة الحشود تعمل وفق المخطط له. وقالت الوزارة خلال مؤتمر صحفي قبل قليل إن مساحة إسكان الحجاج في مشعر عرفات أكثر من 400 ألف متر مربع، بما يعادل 5 أمتار لكل حاج.

وأضافت أنه تم تجهيز 71 مخيم و6 أبراج لاستقبال الحجاج، وفق ضوابط لتنظيم عملية الدخول والخروج، والتقيد بإجراءات الفحص البصري والحراري، مشيرة إلى أنه يتم نقل ضيوف الرحمن من نقاط التجمع إلى مراكز الاستقبال والترحيب الخاصة بهم.

وقالت الوزارة إن مرحلة الإفاضة تمت بنظام الردّين، مع تواجد قائد لكل وحدة تنفيذية مكونة من 20 حاجا، مع التأكد من صلاحية تصاريح الحج وتوفر بطاقة شعائر الذكية في مركز الاستقبال والترحيب.

متحدث الصحة : لم نسجل إصابات بكورونا بين الحجاج حتى الآن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
%d مدونون معجبون بهذه: