المملكة اليوممكتبة الفيديو

مبادرة سعودي تزيل قطعة كُتب عليها أسم الله في البرازيل .. فيديو

إبراهيم علي – الرياض 

أشاد مغردون بما صنعه سائح سعودي في أحد المزارات بدولة البرازيل بعدما نجح في إقناع السلطات هناك بتغيير مكان لوحة خزفية كتب عليها اسم الجلالة ( الله ) .

وكشف فيديو متداول ويظهر فيه الشاب السعودي وهو يشير إلى زخارف موجودة على درج سيليرون الشهير في البرازيل وقد كتب على أحد الدرجات ” لا غالب إلا الله “.

وأفاد اليوتيوبر السعودي بأن النشطاء على “سناب شات” أطلقوا مبادرة لتغيير مكان اللوحة الخزفية  لافتا إلى أنها لاقت اهتماما كبيرا وإشادة من السلطات في البرازيلية ووسائل الإعلام المحلية.

وصرح ثواب السبيعي بأنه التقى مرشدة سياحية برازيلية في المنطقة وشرح لها الموضوع، مبينا أنها تلقت الموضوع بصدر رحب.

وتابع قائلا إن المرشدة السياحية ومسؤولا بمتحف الجمهورية نشروا مقطع فيديو على حساباتهم بموقع “إنستغرام” تابعه السعوديون بكثافة، مشيرا إلى أن المرشدة السياحية والمسؤول تلقيا أكثر من 10 آلاف تعليق إيجابي جعلهما محل اهتمام وسائل الإعلام والسلطات البرازيلية.

وعلق الامير سطام بن خالد آل سعود على مقطع الفيديوعبر حسابه بتويتر: “. ‏مبادرة من سائح سعودي مع مشاركة إيجابية وفعالية من الشعب السعودي أصبحت حديث الصحافة البرازيلية لتغير مكان قطعة في مزار سياحي كتب فيها إسم الله, تلك هي قيمنا التي نحافظ عليها وأخلاقنا في التعامل مع غيرنا وتلك رسالة مهمة لكل سعودي أن يكون سفيراً لدينه ووطنه بالكلام الحسن والطيب”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com