آخر الآخبار
المملكة اليوممكتبة الفيديو

#الشهادات_المزورة تلحق الضرر بجودة الإنتاج في سوق العمل

خبر اليوم – متابعة 

كشف تقرير نشترته قناة الاخبارية انه منذ سنوات والسلطات المختصة تحارب اصحاب الشهادات المزيفة من الوافدين الذين يعملون في بعض المنشآت الاقتصادية ، مما كان لهم من الاثر السلبي على جودة الانتاج وسوق العمل .

وقال مختص للاخبارية” اثر اصحاب الشهادات المزورة خاصة المهندسين في القطاع الصناعي اثر كارثي وخاصة المهندسين لانهم يستلمون وظائف حساسة في المصانع “.

مخاطر مهنية واعطال تنتج بسببهم تكلف المصانع والشركات اموال طائلة نظرا لاعتماد ادارات التوظيف على السيرة الذاتية بدلا من المؤهلات العلمية وصدقيتها والتؤكد منها.

180 الف مهندس نظامي يعملون في المملكة لأن هناك قطاعات حساسة لا تزال بحاجة الى تكثيف الجهود من اجل الكشف عن وثائق العاملين .

وتسائل مختص آخر”هل تم التأكد من العاملين في هذه المكاتب الاستشارية معتمدين لدى الهيئة ام مقص الرقابة بعيد عنهم هناك اكثر من 11 الف مهندس من الوافدين هل تم التنسيق بين الهيئة السعودية وهذه المكاتب حتى لا تتكرر المأساة ونحن مقبلين على مشاريع ضخمة تهم رؤية المملكة 2030 “.

وجود الشهادات المزورة جاء من قوة السوق والعوائد المادية للعاملين فيه والرغبة من الاستفادة من التنمية الاقتصادية للمملكة.

#الشهادات_المزورة تلحق الضرر بجودة الإنتاج في سوق العمل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
%d مدونون معجبون بهذه: