المملكة اليومصوت المواطن

استياء من إغلاق ” التأهيل الشامل” بالوجه ومطالب بالعدول عن القرار

تقرير : ماجد الشريف – الوجه 

دشن مغردون وسماً على موقع التواصل الاجتماعي ” تويتر ” عبروا من خلاله عن الضرر الذي سيلحق بهم جراء قرار إغلاق مركز التأهيل الشامل ، بمحافظة الوجه بمنطقة تبوك شمال غرب المملكة موضحين أدوراه وما يقدمه من خدمات جليلة لفئة غالية على المجتمع من ذوي الاحتياجات الخاصة .

وحمل الوسم عنوان #إغلاق_التأهيل_الشامل_بالوجه : طالب خلاله الأهالي هناك بعدم إغلاق مركز التأهيل الشامل ؛ الذي يستقبل حالات من أملح والوجه وضباء ،ويقدم خدماته الجليلة لذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة ويوفر الاستشارات الطبية ويقدم الرعاية الطبية للنزلاء .

إعادة النظر 

ودعا المواطن حسن الشريف مغردا باعادة النظر في هذا القرار :” وقال لماذا يتضرر أهالي هذه المحافظات ويبتعدون عنهم فلذة أكبادهم !!نحن المتضررون من أهالي المحافظات نرجو إعادة النظر في هذا القرار ‎”.

ووافقه الرآي عبدالله البلوي وقال :” ‏‎نحن أهالي محافظه الوجه ضد إغلاق مركز التأهيل الشامل لأنه يخدم ناس وفئة غالية علينا وهناك ناس كثيرة لهم أقارب في هذا المركز ، وغير الموظفين فيه حيث أن إقفال المركز سيحرمهم من وظائفهم ، وأيضا يخدم أهالي املج وضباء أتمنى اعاده النظر في هذا القرار”.

قرار عشوائي 

ووصف فهد البلوي قرار الإغلاق بالعشوائي :” ‏التفكير في إغلاقه معناه عدم الاهتمام بهذه الفئة  الغالية على قلوبنا وعدم التفكير بمعانات ذويهم  نتمنى الاهتمام بهم وبعوائلهم مثل الاهتمام بتوفير مواقف لهم  القرار العشوائي نتائجه دائما عكسية ‎”.

رسالة آمل وإنسانية 

ودعا أحمد سالم البلوي بأن يستمر المركز في أداء رسالته السامية وقال : ‏‎وجود مركز التأهيل الشامل بالوجه رسالة أمل، وموقعًا للرعاية والعناية لفئة غالية على مجتمعنا، ومصدر راحة واطمئنان لذويهم.

وأضاف نرجو أن يستمر هذا المركز في رسالته الإنسانية ، وغايته التى افتتح من أجلها، ويواصل دوره على أكمل وجه في رعايتهم وخدمتهم”.

مستقبل موظفي المركز 

ورفض أبو عبدالعزيز قرار الإغلاق مغردا :” ‏‎حرام يقفلون المركز وفيه ناس مستفيدين من الوجه وقرى الوجه وضواحيها وأيضا إذا تم إغلاق المركز ما هو مستقبل موظفي الشركة المشغله هل سيتم فصلهم”.

وكتب محمد عبدالله العرادي :  ‏‎نرجوا من أصحاب القرار النظر في حجم المعاناة لجميع مستفيدي المركز من نزلاء ومراجعين ومحتاجين وموظفين وعمال فالضرر يشمل الكل لذلك يرجى استمراره .

معاناة وسفر ومرض 

وأضاف حاتم البلوي :” ‏للأسف ننتظر زيادة الخدمات و المرافق التي تخدم المحافظة ونتفاجأ بإغلاق منشأة رعاياها يحتاجون لرعاية خاصة لأنهم من فئة ذوي الاحتياجات الخاصة سيكون مصير المريض معاناة وسفر ومرض هذه المنشآت تكون خدمية   وليست ربحية حتى يتم اتخاذ قرار إغلاقها”.

بدون سبب منطقي 

وكتب فيصل :” ‏‎مهما حاولت تفكر بالموضوع مستحيل تجد سبب منطقي واحد للإغلاق خاصة وهو يخدم أكثر من محافظة وعدة من القرى لكن على العكس تجد الف سبب لتطوير التأهيل وتوسيعه”.

‫7 تعليقات

  1. لاحول ولاقوة الا بالله نحن مستفيدين جدا بوجوده قريب
    رغم انه يبعد عنا ١٥٠ كيلو من ضباء
    نرجو من صاحب القرار ان يعدل عن قرارة لن يخدم الضعفاء ولا يقدرو على مسافة ابعد لاظروفهم التى

  2. لاحول ولاقوة الا بالله نحن مستفيدين جدا بوجوده قريب
    رغم انه يبعد عنا ١٥٠ كيلو من ضباء
    نرجو من صاحب القرار ان يعدل عن قرارة لنه يخدم الضعفاء ولا يقدرو على مسافة ابعد

  3. كلنا ضد إغلاقه نسوي فيه علاج طبيعي ويخدمنا في محافظة الوجه والقرى التابعه لها انا شخصيا مصاب بشلل رباعي دائماً اتردد عليه بالاستمرار ويخدمني التأهيل الشامل في العلاج الطبيعي والوظيفي وجميع الخدمات الكثيره اللي يوفرها لنا كااشخاص ذوي الإعاقة من علاج ومستلزمات طبيه..

    سعود الشريف

  4. كلنا ضد إغلاقه نسوي فيه علاج طبيعي ويخدمنا في محافظة الوجه والقرى التابعه لها انا شخصيا مصاب بشلل رباعي واتردد عليه بالاستمرار ويخدمني التأهيل الشامل في العلاج الطبيعي والوظيفي وجميع الخدمات الكثيره اللي يوفرها لنا كااشخاص ذوي الإعاقة من خارج الوجه وقراها

  5. لا حول ولا قوة الا بالله نرجوا اعادة النظر في قرار اقفال المركز لان في مستفيدين من الوجه وقراها

  6. بصراحة وبكل شفافية التأهيل الشامل في الوجه قائم على أكمل وجه في تقديم الخدمات لأصحاب الإعاقات وأقسم بالله العلي العظيم أنني أعرف أشخاصا معاقين كانوايقضون جل وقتهم على الأرصفة في الشوارع وحالتهم يرثى لها رأيتهم بأم عيني في التأهيل الشامل بشكل مغاير عمّا سبق…. فجزى الله القائمين على هؤلاء الفئة التي تستحق الرعاية خير الجزاء وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين سمو الأمير محمد بن سلمان.
    سددالله خطاهم على الخير دائما وأبدا.

  7. هذا مركز يخدم المنطقه كيف يتقفل وايش البديل اذا تقفل، كفايه الخدمات قليله للاحتياجات الخاصه نطالب بزيادة المراكز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com