آخر الآخبار
المملكة اليوم

قافلة تطوعية من 14 طبيب يقدمون خدماتهم لأهالي تربة

مضحي البقمي – الطائف

حافلة من نوع مختلف ..انطلقت من الطائف في الاتجاه الى محافظة تربه 200كم .. الحافلة ضمت بداخلها 14 طبيبا استشاريا من مختلف التخصصات ,لم تكن للنزهة او مهمة عمل ..بل كانت في رحلة “تطوعية” لتقديم الخدمات العلاجية التخصصية للأهالي عبر “قافلة الحياة التطوعية “.

هؤلاء الاطباء اثروا على راحتهم خدمة المرضى دون مقابل ..لم تمنعهم مسافة 400كم ذهابا وايابا من هذا العمل الانساني,الذي يبرهن ان الطب عمل انساني قبل أي حوافز اخرى..القافلة تم التجهيز لها مبكرا باشراف مباشر من مدير ادارة التطوع بالمديرية الصيدلي عبدالرحيم بن احمد المالكي من خلال اختيار الاطباء وفقا للتخصصات المطلوبة ,بالتعاون مع ادارة المستشفيات ,اضافة الى مشاركة الخدمات العامة ,والامن والسلامة كدعم لوجستي.

المتحدث الرسمي بصحة الطائف سراج الحميدان اشار ان القافلة تضم عدد كبير من الاطباء الاستشاريين في مختلف التخصصات,حيث قرروا المشاركة في هذا العمل الخيري ,لخدمة الاهالي وتقديم خدمات تخصصية متنوعة .

لافتا ان القافلة ضمت ايضا كوادر ادارية وفنية من اجل التكامل وتقديم افضل الخدمات,موضحا ان “قافلة الحياة التطوعية” حققت نجاحات في مختلف المهام التي قامت بها في مواقع مختلفة كخدمة المستفيدين في مواقعهم ,والتقليل من حجم الاحالات الى المستشفيات المرجعية ,ونقل الخبرات الى الاطباء والممارسين الصحيين في المستشفيات الطرفية ,والارتقاء بجودة العمل في الاقسام المتخصصة .القادمة.وقال “الحميدان” : تنفيذ هذه القوافل مستمر وفقا لخطة معتمدة ستشمل كافة المستشفيات الطرفية والقرى والهجر

*ابرز تخصصات الاستشاريين في القافلة
-جراحة عامة
-جراجة تجميل
-عظام
-انف واذن وحنجرة
-كلى
-اطفال
-تجميل
-مسالك بولية
-نساء وولادة
-عيون
-الصحة النفسية
-القدم السكري
-البصريات
-اكبر مستفيد من القافلة في الثمانين من عمره
-اصغر مستفيد ..عمره ثلاثة أشهر.

 

قافلة تطوعية من 14 طبيب يقدمون خدماتهم لأهالي تربة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
%d مدونون معجبون بهذه: