المملكة اليومصوت المواطن

أهالي تربة : حدائقنا تشكو عبث المتنزهين والبلدية : سنقضي عليها

عفراء البقمي – تربة 

شكا سكان محافظة تربة التابعة لمنطقة مكة المكرمة من التشهوه البصري والتلوث الذي طال الحدائق العامة في المحافظة بسبب بعض المتنزهين الذين يتركون بقايا الأطعمة والفوارغ على أراضي الحدائق وطاولات التنزه وأماكن الجلوس ، أو الممرات الداخلية إضافة إلى ان بعض العابثين قاموا بكتابة عبارات خادشة للحياء على مقاعد الجلوس ، وكسروا بعض العاب الأطفال حتى تحولت لخطر يهدد حياتهم واصفين تلك المناظر بالمثيرة للاشمئزاز عند دخولهم للحدائق .

وطالب الأهالي بلدية تربة بوضع حلول عاجله للحدائق التي عاني من الإهمال في الصيانة وشاركها بعض العابثين الذين لوثوا الحدائق .

النجيمي : الحدائق تتعرض للعبث وتشويه لجمالها 

في البداية بين المواطن ناصر النجيمي إن الحدائق تعتبر المتنفس الوحيد لسكان تربة التي يقضون فيها بعض الوقت للترويح عن أنفسهم تعرضت للعبث من بعض المتنزهين الذين شوهوا جمالها بترك بقايا الطعام والفوارغ بعد خروجهم في الممرات ، وعلى المسطحات الخضراء .

لافتاً ان ذلك حولها لبيئة حاضنة للقطط والحشرات والقوارض بسبب تلك الملوثات والمشوهات البصرية التي تنتشر في الحدائق مطالباً بلدية تربة بوضع حلول عاجلة لحماية الحدائق بتكليف حراس آمن أو تركيب كاميرات مراقبة والرجوع إليها في حال تعرضها للتخريب أو العبث ومعاقبة من يقوم بذلك .

نورة : ارهاق لعاملي النظافة وتلوث المكان 

كما بينت المواطنة نورة البقمي ان بلدية بلدية تربة تبذل جهود كبيرة لتحسين المظهر العام للمحافظة بوجه عام والحدائق بوجه خاص لاسيما حديقة السعن على الدائري الغربي ولكن عدم استشعار الكثير من المتنزهين مواطنين ومقيمين بأهمية الحفاظ على الحدائق بتعمدهم ترك بقايا الطعام ملقاة على الأرض وفي الممرات بهذه الطريقة العشوائية ، وفي غير المكان المخصص له يرهق عاملي النظافة ويلوث المكان .

إضافة لرمي العلب الفارغة في إرجاء الحديقة كما ان أماكن الجلوس والمقاعد تعرضت للتشوية بالكتابة عليها بكتابات خادشة للحياء مما حول الحدائق من بيئة جاذبة للناس إلى مكان طارد لا يستطيع أحد الجلوس فيها – مطالبة الجهات المعنية بوضع تدابير عاجله للحفاظ على الحدائق والممتلكات العامة التي تتعرض للتشويه .

بلدية تربة : نهيب الجميع بعدم رمي النفايات في غير أماكنها 

بدورها  خبر اليوم “ تواصلت مع رئيس بلدية تربة فيصل الحارثي الذي اكد ان هناك فريق عمل يقوم بمتابعة هذه الظاهرة لكي يتم القضاء عليها ، مهيباً الجميع بالتعاون مع بلدية تربة في المحافظة على الحدائق بصفة خاصة والمواقع العامة بعدم رمي النفايات في غير الماكن المخصصة حتى نحصل على مدينة نظيفة خالية من الملوثات والتشوهات البصرية .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com