آخر الآخبار
المملكة اليوم

شركة البحر الأحمر تشرع في “إزهار البحر الأحمر”

بدر الجهني – تبوك 

بمناسبة اليوم العالمي للتطوع وتماشياً مع أهداف الحملة الوطنية “السعودية الخضراء”، نظمت شركة البحر الأحمر للتطوير بالتعاون مع المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر وجامعة تبوك وبلدية أملج اليوم حملة لزراعة ألفين شتلة من البان العربي وهو من الأشجار المحلية في مدينة أملج بمشاركة 200 متطوع ومتطوعة من جامعة تبوك.

وتأتي هذه الحملة كمرحلة ثانية من مبادرة “إزهار البحر الأحمر” التي قد أطلقتها شركة البحر الأحمر للتطوير في وقت سابق من هذا العام، والتي تهدف إلى رفع الوعي المجتمعي بأهمية التنوع البيئي وإيماناً منها بأهمية المسؤولية المجتمعية.

هذا وقد أعلنت شركة البحر الأحمر للتطوير في وقت سابق التزامها بإنتاج ٢٥ مليون شتلة في المشتل الزراعي الخاص بشركة البحر الأحمر للتطوير والممتد على مساحة 100 هكتار لتوفير احتياج وجهة البحر الأحمر وأمالا من الغطاء النباتي.

هذا وأكد الرئيس التنفيذي لشركة البحر الأحمر للتطوير جون باغانو على حرص شركة البحر الأحمر للتطوير وكافة مشاريعها بالمساهمة في تعزيز التنوع البيئي والذي يندرج ضمنه زيادة أعداد النباتات المحلية في منطقة الوجهتين السياحيتين. وأضاف باغانو: “إنَّ الأنظمة البيئية السليمة في وجهتنا، هي خير دليل على ارتباط طرق الحياة التقليدية بازدهار البيئة الطبيعية فيها. تتماشى هذه المبادرة مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030، حيث ستضمن مبادرتنا لعب المجتمع المحلي دورًا رئيسًا في تحقيق طموحنا المتمثل بتنمية بيئة وجهتنا، وتشجيع اتباع أفضل الممارسات اليومية المستدامة على نطاق أوسع”.

شركة البحر الأحمر تشرع في “إزهار البحر الأحمر”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
%d مدونون معجبون بهذه: