آخر الآخبار
المناطق

تغذية مجمع الملك فيصل الطبي تحقق الايزو

عفراء البقمي – الطائف 

حقق قسم التغذية بمجمع الملك فيصل الطبي بالطائف؛ شهادة الآيزو ISO لنظام سلامة الأغذية بعد تقييم دقيق وشامل لجميع الإجراءات التي يطبقها قسم التغذية بالمجمع، والتي تتوافق مع معايير الجودة المعتمدة عالميًّا لدى هيئات الاعتماد الدولية والمبنية على أحدث الوسائل العلمية في سلامة الغذاء.

وأوضحت رئيسة قسم التغذية بالمجمع هلا الحربي، أن تلك الشهادة تعتبر من الاعتمادات المتميزة على مستوى العالم، مضيفًا أن هناك عدة مراحل أساسية للحصول على شهادة الآيزو 22000، والتي تشمل التحضير والمراجعة والتفتيش والفحص والتدريب.

وأشار إلى أنه تم في كل مرحلة تقييم وتصحيح كافة الإجراءات؛ كعمليات فصل مراحل ومواقع الإعداد للوجبات الغذائية، والتأكد من تطبيق إجراءات السلامة والتعقيم وطرق حفظ وتخزين الأغذية؛ وذلك لاستكمال المتطلبات الأساسية للاعتماد.

وأكدت ” الحربي ” أن الحصول على شهادات الآيزو 22000 له عدة فوائد؛ من أهمها تحقيق سلامة ورضا المرضى، وتقليل الحوادث الناشئة عن مخاطر عدم سلامة الغذاء.

وأردف بأن مواصفات آيزو 22000 تشمل تطبيق اشتراطات وآلية نظام العمل واشتراطات السلامة العامة؛ مثل تحديد كُل منطقة من مناطق العمل بأدوات وإجراءات خاصة حسب الشروط، ومن ضمن متابعة اشتراطات السلامة العامة مثل (متابعة سلامة العاملين والفحص الطبي لهم والنظافة الشخصية والزي الخاص – إجراءات توريد المواد الغذائية- مكافحة الحشرات- سلامة المستودعات وآلية التخزين)، وأن جميع العاملين تم تدريبهم على إجراءات العمل وتطبيقه، وأن هذه الشهادة تخضع للرقابة الدورية من الجهة المانحة.

 

تغذية مجمع الملك فيصل الطبي تحقق الايزو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
%d مدونون معجبون بهذه: