المملكة اليومتقارير وتحقيقاتصوت المواطن

سكان #حلي القنفذة يطالبون بتمديد عمل المراكز الصحية

المتحمي : هناك 5 مراكز تعمل بنظام العمل الممتد

طالب عدد من الأهالي بقرى مركز حلي التابع لمحافظة القنفذة بمنطقة مكة المكرمة بتمديد فترة عمل المراكز الصحية وبخاصة البعيدة عن المستشفيات إلى مدد زمنية أطول ليخدم شريحة كبيرة من المرضى ( كبار السن والنساء والأطفال ) خاصة أن مركز حلي يشهد نمواً وتطوراً في السنوات الأخيرة وحركة عمرانية متسارعة ونشاطات بشرية متعددة.

البيهي : المراكز الصحية تغلق أبوابها الرابعة عصراً 

في البداية أوضح المواطن عبدالرحمن علي البيهي، أن المراكز الصحية تغلق أبوابها عند الساعة الرابعة عصراً مما يجبرنا على مراجعة طوارئ مستشفى جنوب القنفذة والذي يبعد حوالي 25 كم عن قريتنا الصلب مشيراً أن هناك حالات تستدعي التدخل الفوري وبخاصة الحالات الحرجة .

تخفيف الضغط على المستشفيات 

كما وطالب المواطن محمد عطية الخالدي في إستمرار عمل مركز الرعاية الصحية الأولية في مركز حلي إلى الفترة المسائية، مبينا بأنه يخفف الضغط على طوارئ مستشفى جنوب القنفذة ، حيث يسهم الضغط في تأخر تقديم الخدمة لساعات تتجاوز من 4 – 6 ساعات .

المستشفيات الخاصة ترهق كاهلنا 

بدوره أضاف المواطن عوض صالح أصبحنا مجبرين على الذهاب للمستشفيات الخاصة التي تكلفنا أموالاً باهظة ترهق كاهلنا للهرب من الانتظار بالساعات في طوارئ مستشفى جنوب القنفذة ، مبينا أن أغلب المراجعين يتوجهون للمستشفيات الخاصة رغم تكاليفها العالية وذلك لقربها من قراهم وهرباً من الانتظار المبالغ فيه .

صحة القنفذة : 5 مراكز صحية تعمل مسائياً 

بدورها عرضت ” خبر اليوم ” الموضوع على طاولة متحدث الصحة بالقنفذة الاستاذ إبراهيم المتحمي والذي قال في رده : توضح صحة القنفذة لكم بان هناك عدد ٥ مراكز صحية تعمل بنظام الدوام الممتد (الفترة المسائية )والعمل قائم على زيادة عدد المراكز.

لا يوجد مستشفيات خاصة 

أما بخصوص شكوى مواطنين من المبالغة في تكاليف الخدمات الصحية بالقطاع الخاص نوضح لكم بانه لايوجد في المحافظة مستشفيات خاصه وانما هنالك مجمعات طبية عامة ومجمعات طبيه متخصصه ( أسنان وجلديه ) وكل مؤسسة صحيه خاصة تقوم بتحديد أسعار الخدمات الصحية التي تقدمها حيث يتم مراجعتها واعتمادها من قبل الشئون الصحية حسب الآلية الاسترشادية لإعتماد قوائم الخدمات على أن تلتزم المؤسسة الصحية بهذه الأسعار المعتمدة ، ولا يجوز تعديلها الا بعد موافقة الشئون الصحية بالمحافظة .

وللتوضيح للمراجع حق الحصول على تقرير تقريبي لتكلفة العلاج قبل البدء فيه . كما خصصت وزارة الصحة الرقم 937 لاستقبال أي (ملاحظة ,شكوى , اقتراح , استشارة طبية ) .

سكان #حلي القنفذة يطالبون بتمديد عمل المراكز الصحية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
آخر الآخبار
%d مدونون معجبون بهذه: