آخر الآخبار
المملكة اليومحوار ولقاءات

“الوعد البارقي” تتذوق النجاح المهني بمشروع ( عطور وبخور )

علي البارقي – بارق 

أثبتت المرأة , بمحافظة بارق , نجاحها في كافة المجالات العملية وعلى الصعيد المهني بكل جدارة   فنجد العديد من الفتيات أتجهن لمزاولة مهن مختلفة وأثبتن نجاحهن فيها .

مشروع ” صناعة البخور وتركيب وتنسيق العطور  ” لصاحبته ( الوعد البارقي ) مثال حي على هذا النجاح المهني للمرأة الطموحة ومن التحديات التي أظهرت قدرة بنات الوطن على العمل والنجاح.

بدايات مشروع ” تركيب العطور “

وحول مشروعها قالت البارقي : ” في البداية لم يكن لدي أي فكرة عن هذا المجال , فقط كنت افكر جديا في عمل مشروع يكون لي مصدر رزق بعد الله ” وتستكمل حديثها : ” فبدأت كوسيطة بين متاجر البخور والعطور والزبائن ؛ أي بمعنى تأتيني البضاعة من المتجر ( أو البائعة ) وأقوم بتسويقها وبيعها مقابل نسبة معينة تصرف لي بعد عمليات البيع ” مضيفة أن البداية كانت على نطاق محدود داخل محافظة بارق حتى كسبت ثقتهم , وتدريجيا بدأت الدائرة تتسع حتى أصبحت تسوق لعملاء كثيرون من خارج المحافظة بالإضافة للزبائن المحليين.

وتواصل حديثها : ” بعد أن أخذت خبرة لا بأس بها في هذا المجال بدأت التفكير جديا في الاستقلال بمشروع خاص بي في مجال صناعة البخور وتركيب العطور وتنسيقها ” مؤكدة على أن ذلك لم يؤثر على إقبال عملاءها بل يزدادون يوما عن يوم , كمؤشر على نجاحها بشكل مبدئي .

معبرة في الوقت نفسه عن عظيم امتنانها لأسرتها الداعم الأكبر لها , ولأحد أقاربها الذي كان سببا   بعد الله   لدخولها في هذا المشروع .

إقناع العملاء كانت اصعب البدايات

وعن صعوبة البدايات تقول الوعد : ” كان إقناع العملاء بما اقدم أكبر العقبات التي واجهتها في بداياتي ” موضحة أن العملاء يحبون التعامل مع الباعة أصحاب الخبرة الطويلة , متجنبين المبتدئين .

مؤكدة أنها استطاعت التغلب على هذه الصعوبة بتلبية رغبات وأذواق العملاء وكسب ثقتهم من خلال التسويق لمنتجاتها عبر شبكات التواصل الالكترونية المختلفة .

طموح للعالمية

وفي ختام حديثها , أكدت الوعد البارقي أنها تطمح الى توسيع مشروعها وتنميته وتطويره للوصول الى العالمية , وليس ذلك ضربا من الخيال بل , بإذن الله وتوفيقه , أن يصبح ذلك واقعا في القريب العاجل  ، متمنية من الجهات الحكومية والقطاع الخاص دعمها في ذلك ، واختتمت بشكرها الجزيل لـ  ” خبر اليوم ” معبرة عن سعادتها بهذه الفرصة الإعلامية .

“الوعد البارقي” تتذوق النجاح المهني بمشروع ( عطور وبخور )

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
%d مدونون معجبون بهذه: