كتاب خبراليوم

صِناعةُ فِكر ..

افكارنا تُغيرعالمنا وحين أرتب تلك الأفكار تصبح كلمات تتحول لاحقاً إلى افعال لتتطور وتصبح عادات تحدد الكثير من جوانب شخصيتنا التي تترتب عليها مصائرنا ..

(مقولة لاتسو “راقب أفكارك”) ولكن ياترى هل يمكننا تغيير الأفكار ؟ تلك فلسفة حياتية نحتاج للإجابة عليها ؛ فالبعض يقول لا يمكن ،وهناك من يقول بالتأكيد يمكن ،وفي كل مرة يُطرح فيها هذا السؤال للحوار تكون هناك إجابة ثالثة (ربما).

لعلنا يمكننا أن نغير مستقبل مصيرنا للأفضل من خلال إمداد عقولنا بقدرة التغيير التي تجعلنا ننظر إلى افكارنا بمنظورٍ مختلف ، نحن لا نحتاج لزرع دماغٍ جديد لتغييرها ،كل مانحتاج فعله هو تغيير طريقة التفكير ، أو بمعنى أدق منهجية التفكير والتي تعتمد في بدايتها على مانؤمن به ، أغلبنا على يقينٍ تام بأن امرنا كله بيد الله وماعلينا إلا تغيير أساليب الفكر ومايترتب عليها من أفعالٍ وعادات لنرتقي في تغيير شخصياتنا دون أن ننسى كثيراً من العوامل التي لها دوراً هاماً في تعزيز ذلك المنظور فالمهارات التي نمتلكها والإستراتيجيات المتبعة في تطوير ذواتنا وحجم معرفتنا لكثيرٍ من الأمور التي تساعد في زيادة شبكات علاقاتنا وذكاءنا العاطفي .

فقط علينا أن نكون على استعدادٍ للخروج من دائرة الراحة لفعل شئ لم نفعله من قبل .
أن نطلق العنان لأفق تفكيرنا وننظر إلى التغيير على انه ليس ماكان صحيحاً سيبقى دائماً كذلك ..أنا لدي طريقتي وأنت لديك طريقتك ولكن ربما حان الوقت أن نبتعد عن طريقة التفكير التقليدي ونعتمد على الفهم اكثر من الحفظ .

يمكن أن اُلخص أن قوة الفكر تكمن دائماً في محاولة ربط شبكة افكارنا بمعلومات ومعارف تُصقل بديهتنا لتُنمي قدراتنا وابداعنا وتُحسن من جودة اتخاذ القرارات التي تقودنا إلى حل المشكلات لمواجهة تحديات الحياة .

صِناعةُ فِكر ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
آخر الآخبار
%d مدونون معجبون بهذه: