آخر الآخبار
المملكة اليومالمناطق

وادي الخير شمال ثلوث المنظر يسرق قلوب زواره بإطلالته

على حدود مُحافظة بارق تنومة في منطقة عسير يقع وادي الخير شمال ثلوث المنظر  تلك اللوحة السريالية التي رسمت بعناية ألهيه لحسنها وبريقها الذي خطف قلوب محبيها .. تداخل الخضرة مع التكوينات الصخرية وصوت خرير المياة بين ثنايها بلطف جعل منه موقعا فريدا مميزا لا مثيل له .

 ويتميز باحتوائه على أبرز مقومات الجذب السياحي، حيث يقضي السياح معظم أوقات زيارتهم بالمكوث حول ضفاف الوادي. كما انفرد هذا الوادي بموقعه المتميز على الطريق الرابط بين مُحافظتي تنومة ومُحافظة بارق

 ويعتبر “وادي الخير ” من أشهر الأودية في السعودية من ناحية الحجم، حيث يبلغ إجمالي طوله حوالي 80 كيلومترات، يمتد من حدود مُحافظة المجاردة شمالاً وينتهي بحدود مُحافظة محايل عسير غربًا .

تتنوع الظروف البيئية في جبال السروات الواقعة غرب وجنوب السعودية، ففي المناطق الغربية المحاذية لها تجتمع الأودية ومنها وادي الخير حيث تكتسب جمال الطبيعة، وترسم لوحات خضراء وسط المياه الغناء، مما أعطاها قوة في عنصر الجذب السياحي. تمثل الأودية المنتشرة جنوب المملكة وجهات سياحية مهمة، تسهم في تنشيط حركة السياحة الداخلية، فتوفر هذه الأودية مساحات كبيرة من الظلال الواسعة، ومواقع ترفيه وتخييم بين ربوعها الخضراء ومياهها الجارية، حيث نجد الكثير من الأسر والعوائل السياحية تقوم بزيارة هذه الأودية لقضاء أوقات الفراغ وسط مجاريها، للاستمتاع بما أوجدته الطبيعة من مناظر خلابة، ومياه جارية، وظلال واسعة تعيد لذهن السائح نشاطه المتأمل في جمالية التنوع الطبيعي.


يقول المواطن “حمود الشهري” وادي الخير في مُحافظة بارق من أشهر الأودية في منطقة عسير حيث يتميز هذا الوادي بموقعه الجغرافي وينحدر هذا الوادي من سلسلة جبال السروات وهذا الوادي يُعد مقصدًا سياحيًا خاصة في فصل الشتاء والربيع .

وأضاف “الشهري” هذا الوادي جمع بين جمال سفوح الجبال وتكسو الخضرة جنبات الوادي

وادي الخير شمال ثلوث المنظر يسرق قلوب زواره بإطلالته

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
%d مدونون معجبون بهذه: