آخر الآخبار
المملكة اليوم

البناوي للإذاعة : شتاء بارق تأخر ولكنه سينطلق قريبا

سوق حباشة غالب الظن بأنه ببارق

أكد مُحافظ بارق الأستاذ مفرح بن زايد البناوي خلال حديثه لإذاعة الرياض على أن بارق مُحافظة الصحابة والتابعين كما يطلق عليها أهلها لكون 45 بين صحابي وتابعي كانوا من هذه المحافظة  .

وأضاف  إلى انه يجري حاليًا دراسة موقع سوق حُباشة التاريخي والذي يُعد أخر سوق تاريخي ارتاده الرسول محمد صلى الله عليه وسلم ويجري العمل على تحديد موقع هذا السوق من قبل دارة الملك عبدالعزيز والمختصين  والذي غالب الظن أنه في محافظة بارق .

وردًا على سؤال حول تأخر إقامة مهرجان بارق الشتوي قال البناوي بالنسبة لمهرجان شتاء بارق تأخر ولكنه سيبدأ قريبا لحدوث إشكالات مع المستثمر.

وأضاف المهرجانات تم إسنادها  إلى البلديات بدلاً من إمارات المناطق التي كانت تشرف عليها في السابق ممثلة في المحافظات ، وتابع بقوله تعمل البلدية في هذه الأثناء على التنسيق مع مُستمثر لتشغيل المهرجان وسيكون خلال الأيام القادمة لافتاً إلى أن المحافظة ستشارك غالباً بفعاليات شعبية وثقافية  .

وبين البناوي ان مُحافظة بارق تُعد ضمن المُحافظات التي يقصدها السائح في منطقة عسير خاصة في مثل هذه الأيام وهي من المُحافظات التي تمتاز بالكثير من الحدائق الملائمة والمواقع التُراثية والسياحية بالإضافة المناطق المفتوحة البرية   .

وأختتم “البناوي” حديثه بقوله : نُرحب بزوار المُحافظة نحنُ والجهات الخدمية في المُحافظة نعمل وفق توجيهات سمو الأمير تركي بن طلال بن عبد العزيز على خدمة المواطن وقاصد هذه المُحافظة .

البناوي للإذاعة : شتاء بارق تأخر ولكنه سينطلق قريبا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
%d مدونون معجبون بهذه: