أخبار دوليهالمملكة اليوم

الحُكومة الكويتية تخفض نسبه حضور العاملين بالجهات الحكومية 50 %

أقر يوم أمس الأثنين مجلس الوزراء الكويتي، إلى تخفيض عدد العاملين في مقار العمل الحكومية بما لا يتجاوز 50 في المائة، على أن تتولى كل جهة حكومية تحديد النسبة الملائمة لها بما لا يجاوز هذه الحدود وفقاً لمقتضيات المصلحة العامة وظروف العمل، وذلك اعتباراً من يوم الأربعاء المقبل وحتى إشعار آخر.

وذكرت وسائل إعلامية نقلاً عن “الشرق الأوسط ” أن ذلك يأتي ذلك بعد الانتشار السريع والواسع لفيروس كورونا ومتحور «أوميكرون» في البلاد، حيث سجلت وزارة الصحة أرقاماً قياسية غير مسبوقة لعدد الإصابات اليومية، موضحة أن الزيادة السريرية ما زالت في نطاق قدرة المنظومة الصحية رغم الارتفاع السريع لإشغالها.

وألزم مجلس الوزراء وسائل النقل الجماعي العام بعدم تجاوز عدد الركاب عن 50 في المائة من إجمالي القدرة الاستيعابية للحافلة، مطالباً الجهات المعنية بالتأكيد على الجماهير الحاضرة للأنشطة الرياضية والعاملين ومرتادي الصالونات ومحلات الحلاقة والأندية الصحية بضرورة اكتمال التحصين ضد الفيروس، والالتزام بالاشتراطات الصحية.

وكلّف المجلس، ديوان الخدمة المدنية بتنفيذ القرار وفقاً لأنظمة وساعات ومواعيد الدوام المرنة، وتنفيذ عملية التدوير، مع وضع القواعد والأحكام اللازمة لذلك، داعياً في الوقت ذاته القطاع الخاص لتخفيض عدد العاملين في مقار العمل إلى الحد الأدنى الممكن لتسيير الأعمال، وقصر عقد الاجتماعات والمؤتمرات والدورات الداخلية عن بعد.

وطالبَ وزارتي «الشؤون الاجتماعية، والتجارة والصناعة»، بالتأكيد على العاملين في الحضانات ونوادي الأطفال بضرورة اكتمال التحصين ضد فيروس كورونا، والتأكد من التزامهم بتطبيق الاشتراطات الصحية، كما دعا لتقديم الخدمات الحكومية إلكترونياً، وفي حال الحاجة إلى الوجود يتم ذلك من خلال حجز موعد، مع الالتزام بالاشتراطات الصحية.

الحُكومة الكويتية تخفض نسبه حضور العاملين بالجهات الحكومية 50 %

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
آخر الآخبار
%d مدونون معجبون بهذه: