آخر الآخبار
اهم الاخبار

التحالف يُطلق عملية “حرية اليمن السعيد”

بهدف تحقيق النماء والازدهار في اليمن

أعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن عن انطلاق عملية “حرية اليمن السعيد” على كافة الجبهات والمحاور. وقال المتحدث باسم التحالف في مؤتمر صحفي مع محافظ شبوة إنها “ليست عملية عسكرية” بالمفهوم التقليدي، لكنها عملية تهدف إلى “نقل اليمن إلى النماء والازدهار”. وكانت ألوية العمالقة قد أعلنت استعادة آخر مناطق محافظة شبوة التي كانت يسيطر عليها الحوثيون بعد 10 أيام من بدء عملية “إعصار الجنوب”. واستعادت الألوية مديريات عسيلان وبيحان والعين، مع أنباء عن تقدمهم في مديرية حريب بجنوب مأرب.

تجدر الإشارة إلى ان وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، كان قد اطلق عدة تغريدات عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، يتحدث فيها عن إطلاق مرحلة حاسمة من معركة اليمن في مواجهة المشروع التوسعي الإيراني.

وقال في تغريداته :” مرحلة حاسمة من معركة اليمن في مواجهة المشروع التوسعي الايراني والخلاص من مليشيا الحوثي الارهابية التابعة لايران انطلقت مع إعلان تحالف دعم الشرعية بقيادة الأشقاء”.

وأضاف :” بدء عملية حرية اليمن السعيد بكافة المحاور والجبهات، في ظل انتصارات كبرى حققها الابطال في جبهات (شبوة،مأرب،البيضاء)”.

وأعلن ” الإرياني” سيطرة القوات الحكومية على مواقع في محافظة مأرب بمواجهات مع حركة “أنصار الله- الحوثيون”.

وقال الإرياني إن “أبطال الجيش الوطني وألوية العمالقة والمقاومة بدعم وإسناد من تحالف دعم الشرعية بقيادة الأشقاء في المملكة العربية السعودية تمكنوا في معارك متواصلة منذ صباح اليوم من تحقيق تقدم كبير في جبهات جنوب محافظة مأرب”.

وأشار إلى أن “ألوية العمالقة نفذت عملية التفاف محكمة ووصلت إلى وسط مديرية ‎حريب متجاوزين مركزها عبر منطقة لصاد وجراذا، ومحاصرة عناصر الحوثي في مركز المديرية وقطع خطوط إمدادهم عبر عقبة ملعا التي تصل مديريتي حريب بالجوبة وسط غطاء من صقور الجو في تحالف دعم الشرعية”.

كما ثمن الإرياني “الدعم والإسناد الذي يقدمه تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية وبمشاركة فاعلة من دولة الإمارات العربية المتحدة، وهو الدعم الذي لعب دورا أساسيا وحاسما في صناعة الانتصارات التي حققها أبطال ألوية العمالقة والجيش الوطني، والهزائم النكراء التي منيت بها مليشيا الحوثي”.

التحالف يُطلق عملية “حرية اليمن السعيد”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
%d مدونون معجبون بهذه: