آخر الآخبار
المملكة اليوم

#التعليم : 97 % من مدارس الابتدائية ورياض الأطفال ضمن النموذج المتوسط

قالت المتحدثة باسم التعليم العام أبتسام الشهري خلال حديثها لبرنامج أم بي سي في أسبوع اليوم السبت غداً يعود للميدان التعليمي أكثر من 3 مليون ونصف طالب وطالبة في المرحلتين الأبتدائية ورياض الأطفال في ما يقارب 1300 مدرسة أبتدائي و 4800 روضة .

وأضافت ان وزارة التعليم ومن خلال تعاونها مع هيئة الصحة العامة ” وقاية ” بدأت بتنفيذ خطة العودة عبر عدة محاور .

المحور الأول التأكد من الجاهزية واستعداد المدارس من حيث التعقيم والتنظيف ، المحور الثاني تطبيق الإجراءات الاحترازية والبروتوكلات الصحية والتأكد من تطبيقها بالشكل الصحيح والمحور الثالث التهيئة النفسية للأسر وأولياء الأمور وأيضا محور إعداد الأدلة التشغيلية والتي ستؤدي إلى رؤية واضحة وحوكمة للعمل بداية من المدرسة مروراً بمكتب التعليم والإدارة وانتهاء بالوزارة .

وتابعت بقولها أن هناك مدارس قامت بعملية محاكاة للعودة الحضورية خلال الأسابيع الماضية بالتعاون مع بعض أولياء الأمور ، كما أن الوزارة أعدت 22 برنامجاً لتهيئة الطلبة وأولياء أمورهم على العودة الحضورية .

ومن ناحيية توزيع الطلاب في الفصول قالت الشهري أن الوزارة تعمل وفق البروتوكلات الصحية وتطبيقها بشكل دقيق وفق ثلاثة نماذج المنخفض والمتوسط والعالي كاشفة أن 97% من مدارس رياض الأطفال والابتدائية تقع ضمن النموذج المنخفض والمتوسط ولله الحمد .

 

#التعليم : 97 % من مدارس الابتدائية ورياض الأطفال ضمن النموذج المتوسط

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
%d مدونون معجبون بهذه: