آخر الآخبار
المملكة اليوم

مختص : ميزات تجعل تايلند تحتل المراتب الأولى بالاقتصاد العالمي

أكد المختص في التجارة الدولية “فواز العلمي” أن هناك العديد من المميزات التي تجعل من دولة كتايلند تحتل المراتب الأولى في الاقتصاد العالمي .

وقال خلال استضافته عبر قناة الإخبارية أن تايلند تقع في المرتبية 24 عالمياً واقتصادها ينمو بشكل كبير وصل لـ 8 % قبل جائحة كورونا وتايلند تحتل المرتبة الأولى في تصدير الأرز والمرتبة الثانية في تصدير أجهزة تقنية المعلومات بعد الصين والمرتبة الثالثة في الاستزراع السمكي والمرتبة العشرة في صناعة السيارات إذ تصل صناعة السيارات في تايلند إلى مليون 600 الف مركبة في العام الواحد وبالتالي هذه ميزات تجعل من تايلند وجهه اقتصادية مؤثرة .

وأضاف العلمي أن دولة تستفيد منا ونحن كذلك والعكس إذا علمنا بأنها تستورد النفط وليس لديها موارد أولية ولكنها تتمتع بالسياحة والصناعة ولأن الصناعة تعتمد على الآيدي العاملة الفنية والتي تتقاضى 2 دولار في الساعة بينما في أمريكا والاتحاد الأوربي تصل إلى 16 دولار .

وختم بقوله أن أهم استثمار مع تايلند سيكون في صناعة السيارات فالمملكة بدأت بصناعة السيارات التي تعتمد على الطاقة الكهربائية والبدبلة مع شركة لوسيد وقد تكون صناعة السيارات مع تايلند أيضاً واجهزة تقنية المعلومات .

مختص : ميزات تجعل تايلند تحتل المراتب الأولى بالاقتصاد العالمي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
%d مدونون معجبون بهذه: