آخر الآخبار
المملكة اليوم

امير #القصيم يزور مهرجان الكليجا ويؤكد على دعم الأسر المنتجة

أكد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم على أهمية دعم الأسر المنتجة وتمكينها وتذليل كل الصعوبات أمامها لتسويق منتجاتهم وإيجاد فرص العمل والحياة المعيشية الكريمة، معتبرا سموه أن ذلك واجب على الجميع ويهمه كثيرا.
جاء ذلك عقب زيارة سمو أمير القصيم مهرجان الكليجا الثالث عشر الذي تنظمه الغرفة التجارية بالمنطقة، في مركز النخلة بمدينة بريدة ، بحضور وكيل إمارة القصيم الدكتور عبدالرحمن الوزان ، وأمين منطقة القصيم المهندس محمد المجلي ورئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بالقصيم عبدالعزيز الحميد وعدد من المسؤولين المعنيين بالمنطقة .

وقال سمو أمير القصيم : بأن مهرجان الكليجا جاء هذا العام متزامنا مع الاحتفال بتسجيل مدينة بريدة ضمن المدن المبدعة لدى منظمة اليونسكو، ليطلع الضيوف على ما لدينا من منتجات وتفعيل لاستحقاق مدينة بريدة لذلك المنجز العالمي.

وأشار سموه الى أن المهرجان في نسخته الثالثة عشر حقق نجاحاً باهرا ولله الحمد ، والذي كان نتيجة لتعاون جميع الزملاء في الغرفة التجارية والرعاة والأسر المنتجة، وابدى سموه سعادته عندما يجد هناك مجالات مفتوحة لتسويق ما تقوم بتجهيزه اهلنا من الأسر المنتجة وإيجاد فرص عمل للشباب والفتيات .

وثمّن سموه عاليا لمجلس ادارة الغرفة التجارية والأمانة العامة وفريق العمل المتميز واللجنة الإعلامية وجميع الجنود المجهولون الذين أبدعوا في تنفيذ هذا المهرجان الناجح بكل المقاييس.
ونوّه سموه بدور امانة المنطقة والتنسيق المشترك بين جميع القطاعات الحكومية والقطاع الخاص الذي كان له دور كبير في تحقيق النجاح وتقديم الدعم الكبير لإنجاح هذا المهرجان المتميز مقدما لهم كل الشكر والتقدير.

وفور وصول سموه أطلع على ما يتضمنه المهرجان من منتجات غذائية وأعمال يدوية يقوم على إعدادها وتجهيزها أكثر من 200 أسرة منتجة بمشاركة مجانية من غرفة القصيم تحفيزاً لهن لممارسة هواياتهن بصنع الكليجا والأكلات الشعبية .

كما وقف سموه على الفعاليات والبرامج المصاحبة للمهرجان والمشتملة على البرامج التدريبية والحرفية بمشاركة الجهات الحكومية والخاصة والفقرات التراثية والشعبية .

عقب ذلك، شهد سموه الحفل الخطابي بهذه المناسبة تخلله كلمة لرئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بالقصيم عبد العزيز الحميد، رحب خلالها بزيارة سمو أمير القصيم للمهرجان ، معرباً عن شكره لسموه على ما تجده مناشط ومحافل المنطقة من دعم ورعاية أسهمت في تعزيز الجهود الرامية الى تطوير المهرجان والوصول به إلى العالمية ، بمشاركة الجهات الحكومية والخاصة وفق منهجية منضبطة لتحقيق تطلعات سمو أمير القصيم ورؤية المملكة 2030.

كما أعرب عمر التويجري نيابة عن الرعاة المشاركين بالمهرجان عن شكره وتقديره لسمو أمير القصيم على اهتمامه ومتابعته المباشرة لمهرجان الكليجا حتى أصبح له دورا اقتصاديا كبيرا في المهرجانات الغذائية بالمملكة .

من جانبه ، قال كبير الطهاة الشيف الألماني توماس غوغلير ، في كلمته بأنه سعيد في المشاركة بمهرجان الكليجا، واعداً بأنه سيعمل على الوصول بمنتج الكليجا الى العالمية، كونه منتج يستحق ذلك .

وفي نهاية الحفل كرّم سمو أمير القصيم الجهات الداعمة والمشاركة في مهرجان الكليجا بنسخته الثالثة عشر من القطاعات الحكومية والخاصة .

امير #القصيم يزور مهرجان الكليجا ويؤكد على دعم الأسر المنتجة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
%d مدونون معجبون بهذه: