آخر الآخبار
المملكة اليوم

مواطنة تروي قصة طرد جمعية صحية لـ 5 موظفات وتعيين أجنبية

كشفت إحدى الموظفات بجمعية خيرية صحية قصة فصل خمس موظفات بشكل جماعي وتوظيف أخرى أجنبية عبر برنامج ” يا هلا ” الذي تبثه قناة روتانا خليجية .

وقال المواطنة ماجدة حكمي إنهن كنا متطوعات قبل التحاقهم في الجمعية قبل توظيفهن لمدة 5 شهور تقريباً من مجلس الإدارة الأول وبعدها عزل المجلس الأول ، وجاء مجلس جديد لغرض ترتيب الأوضاع لمدة ستة أشهر وطلب منا توقيع عقود جديدة  – حيث كانت عقودنا غير محدودة ومدة التجربة فيها ثلاثة أشهر  .

وأضافت في البداية اعترضنا على تجديد العقد وفترة التجربة ، كيف نمر بفترة تجربة ونحن من سنة موظفات وبعد كلامهم لنا بأنها عقود روتينية وانه لن يستطيع احد فصلنا  من العمل  وبعد التشاور وقعنا العقد .

وتابعت بقولها وبعد ثلاث شهور قامت الإدارة بتقييم عملنا وفي يوم 25 فوجئنا بإنهاء عقودنا على أساس الفشل في الفترة التجريبية وناقشنا السبب فقالوا لنا لم تجتازوا  الفترة التجريبية وفي الوقت ذاته قاموا بتجديد عقد متطوعة أجنبية وسجلوها في التأمينات وتم طردنا نحن بنات الوطن .

وبينت الحكمي أن المفصولات اربع موظفات والخامسة المديرة التنفيذية والتي صدر قرار فصلها قبلنا بعدما خُيرت بالتنازل عن المنصب أو الخروج من الجمعية ، ولكنها رفضت التنازل عن منصبها كونها من مؤسسات الجمعية لتنتهي فترة عملها بتقديم الاستقالة ونحن الغيت عقودنا .

وختمت بقولها بعد ذلك قمنا برفع شكوى لاكثر من جهه ، كما قمنا بالاتجاه إلى طرح قضيتنا عبر وسائل الاعلام المختلفة للتفاعل معنا وزارة الموارد البشرية عبر تحديد موعد جلسة كانت يوم الاثنين الماضي بحضور احد اعضاء المجلس وقالو لنا ماهي مطالبكم ، واجبناهم بأن مطالبنا تتمثل في رجوعنا لوظائفنا  وكذلك حصولنا على مستحقاتنا وقاموا بتحديد جلسة يوم الخميس المقبل .

 

مواطنة تروي قصة طرد جمعية صحية لـ 5 موظفات وتعيين أجنبية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
%d مدونون معجبون بهذه: